عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
أخبار

الرئاسة التونسية تطلق مسار الحوار الوطني و"النهضة" تتمسك بحكومة سياسية

الرئاسة التونسية تطلق مسار الحوار الوطني و"النهضة" تتمسك بحكومة سياسية
15 يونيو 2021، 12:32 م

بدأ الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الثلاثاء، سلسلة لقاءات برؤساء الحكومات السابقين في مسعى إلى دفع مسار الحوار الوطني، وسط ضغوط وشروط متضاربة للأحزاب السياسية المعنية بالحوار.

ونقلت إذاعة " أي اف ام" المحلية عن الملحق بالدائرة الدبلوماسية برئاسة الجمهورية وليد الحجام تأكيده اجتماع قيس سعيد بعدد من رؤساء الحكومات السابقين، هم علي العريض ويوسف الشاهد وإلياس الفخفاخ، بحضور هشام المشيشي رئيس الحكومة الحالي.

وأضاف الحجام أن هذا اللقاء قد يمهد لإجراء حوار جدي ومسؤول، يمكن أن يخرج البلاد من الوضع المتأزم السياسي والاقتصادي والاجتماعي، بحسب تعبيره.

واعتبر الحجام أن هذا اللقاء يرد أيضا على المشككين في جدية رئاسة الجمهورية في الحوار، وفق تعبيره.

وأوضح المصدر ذاته أنّ "الرئاسة منفتحة على كل القوى الحية الصادقة النزيهة، وأن من آمال رئيس الجمهورية أن يتم البناء على اجتماع اليوم، وأن تكون هناك خطوات أخرى تمهد لحل الأزمة في البلاد"، بحسب قوله.

ويأتي لقاء سعيد برؤساء الحكومات السابقين غداة لقائه أمين عام اتحاد الشغل التونسي نور الدين الطبوبي، وإعلان "قرب انطلاق الحوار الوطني في تونس".

لكن الأحزاب السياسية من الحزام الحاكم ومن المعارضة أبدت مواقف متضاربة من موضوع الحوار الوطني، وعبّرت حركة النهضة، الحزب الأغلبي في البرلمان، عن تمسكها بـ "حكومة سياسية" وبرئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي.

وأكد الناطق الرسمي للحركة فتحي العيادي أن "النهضة" أبلغت موقفها اليوم الثلاثاء، المتعلق بدعم تشكيل حكومة سياسية برئاسة المشيشي، معتبرا أنه "لا وقت للبحث عن بديل عن المشيشي" وأن "الحركة مع الاستقرار السياسي"، بحسب تعبيره.





logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC