عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
أخبار

صحفي تركي يطالب برلين بالعثور على مهاجمي زميله المعارض لأردوغان

صحفي تركي يطالب برلين بالعثور على مهاجمي زميله المعارض لأردوغان
14 يوليو 2021، 11:07 ص

دعا الصحفي التركي المعارض جان دوندار، المقيم بالمنفى في برلين، الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء إلى اتخاذ إجراءات للعثور على مرتكبي اعتداء تعرض له زميله الذي لجأ كذلك إلى ألمانيا، متهمًا أنقرة بارتكابه.

وقال الصحفي المعروف الذي لجأ إلى ألمانيا عام 2016، خلال مؤتمر صحفي في برلين نظمته منظمة "مراسلون بلا حدود"، "نطلب من الحكومة الألمانية القيام بكل ما يلزم، للعثور ليس فقط على المهاجمين، ولكن على المحرضين أيضًا".

وأضاف: "نعلم جميعًا أن من قام بذلك موجود في أنقرة، ويبذل كل ما في وسعه لإسكات صوت المعارضين المقيمين في ألمانيا".





وتعرض الصحفي التركي، إرك أكارير، المعارض علنًا للرئيس رجب طيب أردوغان، والمقيم بالمنفى في العاصمة الألمانية برلين، لهجوم وجرح خارج منزله مساء أمس الأربعاء.

ونسب هذا الصحفي (48 عامًا) الذي أصيب بجروح في الرأس، الاعتداء إلى أنصار حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي، مؤكدًا أن أحد المهاجمين هتف باللغة التركية "لن تكتب!".

وجدد اتهاماته الأربعاء قائلًا إن الهجوم تم برعاية أنقرة.

وأضاف: "تحدث المهاجمون الثلاثة التركية، ليس من الصعب التكهن"، من أين صدر الأمر "من الأعلى" في أنقرة.

كما نبه دوندار الذي يواجه عقوبة مشددة في بلاده إلى أنه "إذا كانت برلين لا تعرف من يقف وراء هذا الاعتداء، أعتقد أن آخرين سيعقبون ذلك".

وأضاف أن أنقرة "حاولت منعنا من الكتابة والتحدث بكل الطرق، لكن الجديد في الأمر هو أن حكومة أردوغان تحاول توسيع اعتداءاتها إلى ألمانيا".

وتابع أن "الرسالة التي يرسلها أردوغان هي: أستطيع مهاجمة المعارضين حتى على أرضكم. لا يمكنكم منع ذلك لأنكم مرتبطون بي"، مشيرًا بشكل خاص إلى الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حول استقبال اللاجئين السوريين.





وفي كانون الأول/ديسمبر 2020، حكمت محكمة تركية على دوندار بالسجن 27 عامًا، لنشره تحقيقًا مدعمًا بصور حول تسليم أجهزة الاستخبارات التركية أسلحة إلى جماعات إسلامية في سوريا.

وتتعرض تركيا باستمرار لانتقادات منظمات غير حكومية بسبب انتهاكها حرية الصحافة.

وتحتل تركيا المرتبة 153 من أصل 180 في ترتيب منظمة "مراسلون بلا حدود" في هذا المجال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC