عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
أخبار

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين في سادس تجربة خلال شهر

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين في سادس تجربة خلال شهر
26 يناير 2022، 7:27 م

أفاد الجيش الكوري الجنوبي بأن كوريا الشمالية أطلقت في وقت مبكر من اليوم الخميس صاروخين بالستيين على ما يبدو في البحر قبالة ساحلها الشرقي، في سادس جولة من التجارب الصاروخية هذا الشهر، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية "يونهاب".

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إنها رصدت عملية الإطلاق لما تفترض أنها لصاروخين بالستيين في حوالي الثامنة صباح الخميس بالتوقيت المحلي بالقرب من "هاههونج" على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء نقلا عن مصدر بالحكومة اليابانية أن الصاروخين المفترضين سقطا على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخاصة لليابان.

وآخر مرة أجرت فيها كوريا الشمالية هذا العدد من التجارب الصاروخية في شهر واحد كانت عام 2019 عقب انهيار القمة التي جمعت الزعيم كيم جونغ أون بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ومنذ ذلك الحين توقفت مفاوضات كوريا الشمالية مع الولايات المتحدة وتراجع اقتصادها تحت وطأة العقوبات والإغلاق الذي تفرضه على نفسها بسبب فيروس كورونا.

والثلاثاء، أطلقت بيونغ يانغ صاروخين يشتبه بأنهما من نوع "كروز"، وسبق ذلك 5 تجارب أسلحة إضافية أيضا هذا الشهر شملت إطلاق صواريخ فرط صوتية في 5 و11 كانون الثاني/يناير.

والأسبوع الماضي ألمحت بيونغ يانغ إلى أنها قد تستأنف تجارب الأسلحة النووية والبعيدة المدى التي تم تعليقها عام 2017.

ويأتي هذا التصعيد في وقت حساس في المنطقة حيث من المقرر أن تستضيف الصين، الحليف الرئيسي الوحيد لكيم جونغ أون، الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر المقبل، بينما تستعد كوريا الجنوبية لإجراء انتخابات رئاسية في آذار/مارس.

وتتزايد التجارب الصاروخية الكورية الشمالية مؤخراً في الوقت الذي تكثف فيه الولايات المتحدة ضغوط العقوبات على بيونغ يانغ، وسط الجمود الذي طال أمده في مفاوضاتها النووية مع النظام الحاكم.

وكان زعيم البلاد كيم جونغ أون قد تعهد بتعزيز قدرات الجيش بأحدث التقنيات في الوقت الذي توقفت فيه المحادثات مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ودفعت أكبر سلسلة لإطلاق صواريخ تجريها الدولة المعزولة منذ 2019 على الأقل الأمين العام للأمم المتحدة إلى التعبير عن قلقه كما فرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عقوبات جديدة.

وقال لي سانج مين، الخبير العسكري بالمعهد الكوري للتحليل الدفاعي، إن وابل الصواريخ الذي أطلقته كوريا الشمالية هذا الشهر يبدو أنه يهدف إلى إثارة التوترات الجيوسياسية وربما يدفع إدارة بايدن إلى وضع استراتيجية جديدة تخص الزعيم كيم جونج أون.

وتابع: ”صواريخ كروز أبطأ من الصواريخ البالستية وبالتالي تعتبر أقل خطورة لكنها تضرب الأهداف بدقة عالية، وستستمر كوريا الشمالية في تطويرها“.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC