وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في منطقة الخضيرة جنوب حيفا

logo
العالم العربي

إطلاق 30 صاروخًا من لبنان على خليج حيفا وكريات شمونة

إطلاق 30 صاروخًا من لبنان على خليج حيفا وكريات شمونة
صواريخ حزب الله على شمال إسرائيلالمصدر: أ ف ب
23 أكتوبر 2024، 4:25 م

رصدت إسرائيل إطلاق 30 صاروخًا من لبنان على خليج حيفا ومستوطنة كريات شمونة شمالا، مساء اليوم الأربعاء.

ودوَّت صفارات الإنذار في خليج حيفا وكريات شمونة، والعديد من المدن والبلدات الأخرى في شمالي إسرائيل، بحسب بيان للجيش.

وقال الجيش الإسرائيلي: "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الكريوت، خليج حيفا، تم رصد نحو 20 عملية إطلاق عبرت الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها".

وأضاف: "إلحاقًا للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة كريات شمونة تم رصد نحو 10 عمليات إطلاق عبرت من الأراضي اللبنانية ورُصد ارتطامها".

من جانبها أعلنت ميليشيا "حزب الله"، الأربعاء، إطلاق رشقة صاروخية باتجاه قاعدة  للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب ردًا على "الاعتداءات والمجازر" التي ترتكب بحق لبنان.

وقال بيان "حزب الله" إنه قصف "قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي  تل أبيب بصلية صاروخية نوعية"، بحسب "فرانس برس".

 وسبق للميليشيا أن استهدفت هذه القاعدة مرات عدة. 

أخبار ذات علاقة

"معاريف": إسرائيل "فشلت سياسياً" في أعقاب 7 أكتوبر

 

وكان قد تسبب سقوط صاروخ أطلقته ميليشيا"حزب الله"، يوم الثلاثاء، من جنوب لبنان على شمال إسرائيل في حدوث أضرار طالت البنية التحتية في مستوطنة "كريات شمونة".

وقالت بلدية "شمونة"، الثلاثاء، إن 20 صاروخًا أُطلقت على المستوطنة من لبنان، سقط أحدها وانفجر، مخلفًا أضرارًا بالبنية التحتية.

وأضافت البلدية، في بيان، عبر منصة "تلغرام"، أنه "تم تفعيل صفارات الإنذارات في المدينة حيث تم اعتراض معظم الصواريخ دون إصابات".

وأشارت بلدية المستوطنة إلى "تضرر خط الجهد العالي، وانقطاع الكهرباء عن عدة شوارع مركزية في المدينة"، وفق وكالة "الأناضول".

وتقع مستوطنة "كريات شمونة" في أقصى شمال إسرائيل، ضمن منطقة إصبع الجليل، وتبعد عن الحدود اللبنانية 1.9 كم فقط، ومع اندلاع المواجهات الحدودية بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، أخلى معظم السكان منازلهم وغادروا المدينة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أصيب 6 إسرائيليين، جراح أحدهم خطيرة، في قصف صاروخي من لبنان على مستوطنات الشمال، فيما دوّت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات في الجليل الغربي بما فيها نهاريا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC