الداخلية التركية: مقتل اثنين من مهاجمي شركة الصناعات الجوية والفضائية في أنقرة

logo
العالم

"تهديد إرهابي".. إسرائيل تحذر من السفر إلى مناطق بسريلانكا

"تهديد إرهابي".. إسرائيل تحذر من السفر إلى مناطق بسريلانكا
العلم السريلانكي المصدر: رويترز
23 أكتوبر 2024، 12:53 م

دعا مجلس الأمن القومي الإسرائيلي اليوم الأربعاء، الإسرائيليين إلى مغادرة بعض المناطق السياحية في جنوب سريلانكا فورًا، بسبب تهديد بهجوم إرهابي محتمل.

وقال المجلس وفقًا لـ"رويترز"، إن التحذير يتعلق بمنطقة أروجام باي وشواطئ في جنوب سريلانكا وغربها، وإنه يأتي نتيجة "لمعلومات حول تهديد إرهابي يركز على المناطق السياحية والشواطئ".

ولم يحدد المجلس طبيعة التهديد بشكل دقيق، ودعا الإسرائيليين في بقية أنحاء سريلانكا إلى توخي الحذر وعدم التجمع بأعداد كبيرة في أماكن عامة.

وقال إن "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية.. على اتصال وثيق بالسلطات الأمنية في سريلانكا وتتابع التطورات".

وأصدرت السفارة الأمريكية في سريلانكا أيضًا تحذيرًا أمنيًّا قالت فيه إنها تلقت "معلومات موثوقة تحذر من هجوم يستهدف مواقع سياحية شهيرة في منطقة أروجام باي".

أخبار ذات علاقة

بن غفير يتسبب بأزمة جديدة داخل الحكومة الإسرائيلية

 

وأضافت "نحث المواطنين الأمريكيين بشدة على تجنب منطقة أروجام باي حتى إشعار آخر"، ولكنها لم تذكر تفاصيل.

وقال نيهال ثالدوا المتحدث باسم الشرطة في سريلانكا في بيان مصور صدر في كولومبو، إن الشرطة عززت التدابير الأمنية في المنطقة، وإن المسؤولين في حالة تأهب قصوى.

وأضاف "تشتهر المنطقة برياضة ركوب الأمواج، وتجتذب عددًا كبيرًا من السائحين الإسرائيليين، نعمل على التأكد من أن يبقوا آمنين".

وتشهد سريلانكا الشهيرة بالشواطئ البكر ومزارع الشاي والمعابد التاريخية انتعاشًا في أعداد السائحين مع تعافي الدولة الجزيرة من أزمة مالية حادة.

وفي الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام وصل 1.5 مليون سائح إلى سريلانكا من بينهم 20515 من إسرائيل، وفقًا لبيانات حكومية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC