غارة إسرائيلية تدمر مبنى من 3 طوابق بشكل كامل بالنبطية جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

تزامنا مع ذكرى 7 أكتوبر.. الحوثيون يستهدفون يافا وأم الرشاش

تزامنا مع ذكرى 7 أكتوبر.. الحوثيون يستهدفون يافا وأم الرشاش
صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن باتجاه إسرائيلالمصدر: رويترز
07 أكتوبر 2024، 11:23 م

أعلنت ميليشيا الحوثي، الإثنين، عن عمليتين عسكريتين منفصلتين ضد إسرائيل، بواسطة صاروخين وعدد من الطائرات المسيّرة، استهدفت "يافا" و"أم الرشراش"، بالتزامن مع الذكرى الأولى لهجوم السابع من أكتوبر.

وأكد المتحدث باسم ميليشيا الحوثيين في بيان له، أن العملية الأولى نُفذت عبر الصاروخين "فلسطين2" و"ذو الفقار"، "نجح الأول في الوصول إلى هدفه"، دون أن يعلن عن مصير الصاروخ الآخر.

5431dbd9-ec9d-4d3a-9b7e-3f9b3fc0d859

وأشار البيان إلى أن هجوما آخر نُفذ بواسطة عدد من الطائرات المسيرة على عدة أهداف في منطقتي "يافا" و"أم الرشراش"، بطائرات من نوع "يافا" و"صماد4"، "نجح عدد منها في الوصول إلى هدفه"، مؤكدا أن هاتين العمليتين تأتيان "في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد".

أخبار ذات علاقة

إسرائيل تعترض صاروخا أطلق من اليمن (فيديو)

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق من مساء الإثنين، اعتراض صاروخ من نوع "أرض-أرض، ذاتي الدفع أطلق من اليمن"، بعد رصد عملية إطلاقه واعتراضه عقب دخوله المجال الجوي الإسرائيلي، وقبل وصوله إلى الهدف.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن صفارات الإنذار دوت في عشرات البلدات في محيط تل أبيب، نتيجة هذا الصاروخ، ما دفع السكان إلى الركض بحثا عن ملاجئ، مشيرة إلى أنه تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية لإصابة الصاروخ بعد دخوله المجال الجوي الإسرائيلي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC