الأمم المتحدة: 3 مستشفيات فقط تعمل في غزة

logo
العالم العربي

أمريكا تدعم إسرائيل بمنظومة "ثاد".. البنتاغون يكشف التفاصيل

أمريكا تدعم إسرائيل بمنظومة "ثاد".. البنتاغون يكشف التفاصيل
منظومة ثاد الصاروخية
13 أكتوبر 2024، 5:23 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الأحد، أنها سترسل بطارية دفاع جوي "ثاد" إلى إسرائيل سيتم نصبها في المناطق المرتفعة، إلى جانب فريق مرتبط بتشغيل النظام مكون من 100 جندي.

وذكرت الوزارة أن هذه البطارية المضادة للصواريخ الباليستية تهدف إلى تعزيز دفاعات إسرائيل الجوية عقب الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران مؤخرًا.

من جانبه أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه اتخذ قرارا تزويد إسرائيل بالمنظومة لحمايتها من أي هجمات ممكن أن تتعرض لها.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، في بيان، أن نشر بطارية "ثاد" يعكس التزام الولايات المتحدة الثابت بالدفاع عن إسرائيل، وحماية المواطنين الأمريكيين المتواجدين هناك من أي هجمات صاروخية باليستية إضافية قد تأتي من إيران.

وأشار رايدر إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن تعديلات أوسع أجراها الجيش الأمريكي، مؤخرًا، لتعزيز الدفاع عن إسرائيل، وحماية الأمريكيين من هجمات إيران، والميليشيات الموالية لها.

كما أوضح رايدر أن هذا ليس أول نشر لبطارية "ثاد" في المنطقة، حيث تم نشرها العام الماضي بتوجيه من الرئيس جو بايدن في الشرق الأوسط بعد هجمات السابع من أكتوبر لحماية القوات والمصالح الأمريكية.

ويأتي هذا التطور وسط ترقب الرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت إسرائيل في بداية أكتوبر، حيث تشير التصريحات الإسرائيلية إلى حتمية الرد، بينما تؤكد إيران استعدادها لأي تصعيد على الرغم من إعلانها عن "استعدادها للسلام"، وفقًا لما صرح به وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي خلال مؤتمر صحفي في بغداد يوم الأحد.

يُذكر أن الولايات المتحدة سبق أن نشرت بطارية "ثاد" في إسرائيل، العام 2019، في إطار تدريبات ومناورات للدفاع الجوي المتكامل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC