الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صافرات الإنذار تدوي في مسغاف عام ومرجليوت على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

القضاء العراقي يتهم رئيس هيئة النزاهة بتضليل الرأي العام

القضاء العراقي يتهم رئيس هيئة النزاهة بتضليل الرأي العام
رئيس هيئة النزاهة حيدر حنونالمصدر: وكالة الأنباء العراقية
16 سبتمبر 2024، 2:57 م

اتهم مجلس القضاء الأعلى في العراق، رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، بإطلاق ادعاءات بقصد تضليل الرأي العام، متوعداً باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وقال بيان اطلع عليه "إرم نيوز"، إن "المجلس عقد جلسته برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان ناقش فيها ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون في المؤتمر الصحفي المنعقد في هيئة النزاهة بتاريخ 1 /7 /2024 والمؤتمر الصحفي المنعقد في أربيل بتاريخ 4 /9 /2024".

وأضاف، أنه من "خلال تقرير رئيس هيئة الإشراف القضائي الذي حقق في كل ما أثير في المؤتمر الصحفي المنعقد في أربيل، تبين بأنها مجرد ادعاءات غير صحيحة، القصد منها تضليل الرأي العام، وكانت رد فعل لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، عن موضوع قطعة الأرض المخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان".

وتابع المجلس في بيانه، "بالنظر لما ورد من إساءة بحق القضاء قرر المجلس مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه. كما قرر المجلس توجيه شكر وتقدير باسم مجلس القضاء الأعلى إلى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية السيد ضياء جعفر لافتًا لجهوده المتميزة في إنجاز الأعمال الموكلة إليه".

وكان رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، قد اتهم قاضي النزاهة، ضياء جعفر، بالتستر على ملفات الفساد التي يتم رفعها إليه. فيما رد، جعفر، أن تلك الاتهامات جاءت بعد تحقيقات تم فتحها بحق رئيس النزاهة على خلفية تسريبات صوتية نسبت إلى حنون، تبين تقاضي حنون قطع أراضٍ وهدايا من شخصيات ومسؤولين حكوميين.

أخبار ذات علاقة

العراق يفتح تحقيقا في شبهة فساد مع رئيس هيئة النزاهة

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC