"رويترز" عن مصدر مقرب من حزب الله: الاتصالات مفقودة مع قيادة الحزب

logo
العالم العربي

السلطات التونسية تلاحق المرشح الرئاسي المنذر الزنايدي بتهمة "التآمر والإرهاب"

السلطات التونسية تلاحق المرشح الرئاسي المنذر الزنايدي بتهمة "التآمر والإرهاب"
محمد منذر الزنايديالمصدر: منصات المرشح التونسي
26 سبتمبر 2024، 5:51 ص

أفادت مصادر تونسية بإدراج المرشح الرئاسي محمد منذر الزنايدي في التفتيش بعدة تهم، أبرزها التحريض على العصيان ضد النظام القائم ورئيسه وإدخال البلبلة وبث الرعب بين السكان والتآمر على أمن الدولة.

ونقلت إذاعة "موزاييك" التونسية عن الناطقة الرسمية حنان قداس قولها إن "النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب للوحدة الوطنية المختصة بالبحث في جرائم الإرهاب بمباشرة الأبحاث اللازمة ضد محمد المنذر الزنايدي".

وقالت إن القرار جاء بتهمة "تكوين وفاق إرهابي والتحريض على الانضمام إليه والتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي والاعتداء المقصود منه تغيير هيئة الدولة، وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضاً وإثارة الهرج بالتراب التونسي وغيرها من الجرائم التي قد يكشف عنها البحث إضافة لإدراجه بالتفتيش".

وأوضحت أن "قرار مباشرة الأبحاث ضد الزنايدي يأتي على إثر ما تم رصده من قيام المعني بتنزيل مقاطع فيديو على صفحة تحمل اسمه على شبكة التواصل الاجتماعي تولى خلالها التحريض على العصيان ضد النظام القائم بالدولة ومؤسساتها ورئيسها وهو ما من شأنه إدخال البلبلة وبث الرعب بين السكان".

ومنذر الزنايدي وزير سابق في نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

وقال الزنايدي معلقاً عبر حسابه بمنصة "إكس": "محاولة يائسة، بائسة، أخيرة لتخويف النواب بعد أن فشل في جمع العدد الكافي لضمان تمرير قانون الانقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC