الأمم المتحدة: 3 مستشفيات فقط تعمل في غزة

logo
العالم العربي

"حزب الله" يعلن التصدي لمحاولات تسلل قوات إسرائيلية جنوبي لبنان

"حزب الله" يعلن التصدي لمحاولات تسلل قوات إسرائيلية جنوبي لبنان
من التصعد جنوبي لبنانالمصدر: (أ ف ب)
13 أكتوبر 2024، 6:13 ص

أعلنت ميليشيا حزب الله اليوم الأحد، التصدي لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، وفق فرانس برس.

وقالت الميليشيا إنها اشتبكت مع قوات إسرائيلية تحاول التسلل إلى قرية رامية في جنوب لبنان فيما أصيب جندي ثالث من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في الصراع المتفاقم بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران، وفق رويترز.

وهزت الضربات الإسرائيلية القاعدة الرئيسية لقوات حفظ السلام في جنوب لبنان؛ ما دفع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ودولاً غربية إلى التنديد بالهجمات. ووصفت اليونيفيل الهجوم بأنه "تطور خطير"، وقالت إنه يجب ضمان أمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

أخبار ذات علاقة

هل تنجح واشنطن في تكريس معادلة "بيروت مقابل حيفا"؟

واستدعت فرنسا السفير الإسرائيلي، وأصدرت بياناً مشتركاً مع إيطاليا وإسبانيا وصفت فيه مثل هذه الهجمات بأنها "غير مبررة". وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه طلب من إسرائيل عدم استهداف قوات اليونيفيل. وقالت روسيا إنها "غاضبة" وطالبت إسرائيل بوقف "الأعمال القتالية" ضد قوات حفظ السلام.

وقال الجيش الإسرائيلي إن حزب الله أطلق نحو 320 قذيفة من لبنان على إسرائيل أمس السبت، دون تقديم مزيد من التفاصيل. وأعلن إغلاق المناطق المحيطة ببعض البلدات في شمال إسرائيل.

وصدرت أوامر إخلاء لسكان 23 قرية في جنوب لبنان للانتقال إلى شمال نهر الأولي الذي يتدفق من سهل البقاع في الغرب إلى البحر المتوسط.

أخبار ذات علاقة

رهان الوقت.. من المستفيد من إطالة أمد الحرب في غزة ولبنان؟

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن عمليات الإخلاء ضرورية لسلامة السكان بسبب زيادة عمليات حزب الله، مشيراً إلى أن الجماعة تستخدم هذه المواقع لإخفاء أسلحة وشن هجمات على إسرائيل. فيما تنفي ميليشيا حزب الله إخفاء أسلحتها بين المدنيين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC