logo
العالم العربي

استئناف الملاحة في مطار بن غوريون بعد توقف لسبب أمني

استئناف الملاحة في مطار بن غوريون بعد توقف لسبب أمني
مطار بن غوريونالمصدر: رويترز
21 أكتوبر 2024، 3:20 م

أعلنت سلطة مطارات إسرائيل عن استئناف حركة الملاحة في مطار بن غوريون قرب تل أبيب، بعد توقف مؤقت اليوم الاثنين. وجاء هذا بعد تقارير محلية أفادت برصد جسم مشبوه قرب المطار، وفقاً لما نقلته وكالة فرانس برس.

وأكدت سلطة المطارات في بيان أن "المطار مفتوح الآن لاستقبال وإقلاع الرحلات". وذكر موقع "واينت" العبري أن "سلاح الجو الإسرائيلي طلب وقف عمليات الإقلاع والهبوط لنحو نصف ساعة، على ما يبدو نتيجة اكتشاف جسم مشبوه".

في بيان لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض خمس طائرات مسيرة "في منطقة البحر الأبيض المتوسط"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي تهديد أمني على المطار. وأضاف البيان: "تم اعتراض الطائرات المسيرة قبل دخولها الأراضي الإسرائيلية... ويجب التأكيد على أنه لا توجد مخاوف من وقوع حادث أمني في منطقة مطار بن غوريون".

يأتي هذا التوقف المؤقت لحركة الملاحة بعد أسابيع قليلة من تعليق المجال الجوي في إسرائيل لفترة وجيزة، عقب إطلاق إيران وابلاً من الصواريخ الباليستية باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقد توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاحقاً بجعل إيران "تدفع ثمن خطئها الكبير"، في حين حذرت إيران من أنها ستنفذ هجوماً أكبر إذا ما قامت إسرائيل بالرد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC