مسؤول إسرائيلي: نتنياهو عاد لإسرائيل وسيجري مشاورات أمنية في وقت لاحق من اليوم

logo
العالم العربي

"حماس" تنعى "نصر الله" وتحمل إسرائيل تداعيات اغتياله على المنطقة

"حماس" تنعى "نصر الله" وتحمل إسرائيل تداعيات اغتياله على المنطقة
حسن نصر الله يلقي خطابا من خلال شاشة أمام مؤيدين في ضاحية...المصدر: رويترز
28 سبتمبر 2024، 12:44 م

نعت حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت، الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي أعلنت الميليشيا اللبنانية رسميا اغتياله على يد إسرائيل.

وقالت الحركة في بيان إن نصر الله "ارتقى شهيداً مع ثلة من إخوانه القادة، في معركة طوفان الأقصى، وعلى طريق القدس، وإسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو".

وحمّلت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن اغتيال نصر الله، "وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة".

وتابعت في بيانها: "كما تتحمَّل الإدارة الأمريكية المسؤولية باستمرار دعمها لهذا الاحتلال سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً وأمنياً واستخبارياً، ومواصلة صمتها وتقاعسها عن إدانة وتجريم ووقف هذا الإرهاب المتصاعد ضدّ الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وبعد انتظار زاد على 12 ساعة، أعلن حزب الله رسميا، اليوم السبت، مقتل أمينه العام حسن نصر الله بالضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يعلن رسميا مقتل حسن نصر الله

85 قنبلة

وكانت وسائل إعلام عبرية أفادت، السبت، بأن الجيش الإسرائيلي اغتال نصر الله من خلال قصفه بـ85 قنبلة تزن الواحدة منها نحو طن.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن إذاعة الجيش الإسرائيلي قولها إن "طائرات من السرب 69 أسقطت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن الواحدة منها طنًا، في عملية اغتيال نصر الله".

بينما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن " الجيش أسقط نحو 80 طنًا من القنابل على مكان وجود نصر الله في الضاحية الجنوبية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC