مكتب ميقاتي: لبنان سيستدعي السفير الإيراني احتجاجا على تصريحات قاليباف

logo
العالم العربي

إصابة نجل وكيل خامنئي في لبنان بهجوم البيجر (صورة)

إصابة نجل وكيل خامنئي في لبنان بهجوم البيجر (صورة)
سيارات الإسعاف تنقل المصابين بالهجوم إلى المستشفياتالمصدر: رويترز
18 سبتمبر 2024، 8:10 ص

أفادت منصات إخبارية إيرانية، اليوم الأربعاء، بأن نجل وكيل المرشد الإيراني لدى لبنان أصيب في عينيه جراء الهجوم السيبراني الذي تُتهم إسرائيل بشنه أمس الثلاثاء على أجهزة اتصال "البيجر" التي يستخدمها "حزب الله".

وقالت منصة "تيم رسانه اي" المقربة من الحرس الثوري الإيراني إن " حسين علي حجازي، نجل الوكيل الشرعي للمرشد الإيراني في لبنان الشيخ علي معروف حجازي، أصيب في عينيه جراء تفجير أجهزة اتصال بيجر من قبل إسرائيل".

ونشرت وسائل الإعلام الإيرانية صورة لوكيل  خامنئي في لبنان، هو وعقيلته، وهما يزوران نجلهما الذي يرقد في أحد مستشفيات بيروت.

c89f8a49-369b-4303-b3eb-57ee51278067

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن "مسؤول أمني لبناني كبير" ومصدر آخر مطلع أن الموساد وضع كمية صغيرة من المواد المتفجرة داخل 5000 جهاز اتصال مصنوع في تايوان كان "حزب الله" قد طلبها قبل أشهر.

وقال المصدر الأمني اللبناني إن "حزب الله" طلب 5000 جهاز استدعاء من إنتاج شركة "جولد أبولو" التايوانية ووصلت هذه الأجهزة إلى لبنان في الربيع.

ووفقاً للمسؤول، فإن جهاز التجسس الإسرائيلي تلاعب بأجهزة الاستدعاء هذه أثناء إنتاجها، مضيفاً "قام الموساد بتركيب قطعة داخل الجهاز تحتوي على متفجرات وتنفجر عند استلام الكود، ومن الصعب جدًا التعرف على هذه القطعة، حتى من خلال الماسح الضوئي".

وذكر مصدر أمني آخر لـ"رويترز" أن ما يصل إلى ثلاثة غرامات من المتفجرات كانت مخبأة في أجهزة الاستدعاء الجديدة التي كانت مخفية عن أعين "حزب الله" لعدة أشهر.

وأفاد مصدران مطلعان على عمليات "حزب الله" بأن قوات "حزب الله" تستخدم أجهزة النداء "البيجر" لتجنب التتبع الإسرائيلي لمواقعها.

أخبار ذات علاقة

ما احتمالات الحرب في لبنان بعد تفجيرات "البيجر"؟

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC