عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
العالم العربي

مباحثات يمنية أمريكية بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

مباحثات يمنية أمريكية بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
04 فبراير 2024، 6:19 م

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، اليوم الأحد، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، تداعيات هجمات ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة السعودية الرياض التي تزورها ليف بحضور وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وقالت الوكالة إن المباحثات تركزت على "تداعيات هجمات الميليشيات الحوثية، ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، على الأوضاع المعيشية للشعب اليمني الذي يعاني من إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم".

وبحسب وكالة "الأناضول"، حذَّر العليمي من "مخاطر استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية، والأموال المهربة للميليشيات الحوثية، والمنظمات الإرهابية المتخادمة معها، على السلم والأمن الدوليين"، وفق الوكالة.

وشدد على "أهمية دعم الحكومة اليمنية لفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني، تنفيذًا لقرارات الشرعية الدولية، خاصة القرار 2216 (يدعو لانسحاب الحوثيين من مناطق سيطرتهم)، باعتباره خريطة طريق مثلى لنزع سلاح الميليشيات المارقة، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن".

أخبار ذات صلة

الكابلات البحرية.. هل يعطل الحوثيون شريان التواصل بين القارات؟

           

وفي وقت سابق الأحد، أعلن المتحدث العسكري لميليشيا الحوثي يحيى سريع، في بيان، أن "الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا 48 غارة جوية على 6 محافظات يمنية، خلال الساعات الماضية"، متوعدًا بالرد على ذلك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC