ستارمر: أنشطة بن غفير وسموتريتش في الضفة الغربية "بغيضة" ومثيرة للقلق 

logo
العالم العربي

"من المسافة صفر".. مقاتلو "حزب الله" يشتبكون مع جنود إسرائيليين

"من المسافة صفر".. مقاتلو "حزب الله" يشتبكون مع جنود إسرائيليين
مقاتلو حزب الله المصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 11:07 ص

قالت ميليشيا حزب الله الأحد، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات "ضمن مسافة صفر" مع جنود إسرائيليين في أثناء تسللهم إلى بلدة لبنانية حدودية، في أول إعلان من نوعه منذ بدء إسرائيل نهاية الشهر الماضي عمليات توغل بري محدودة في جنوب لبنان.

وأورد الحزب في بيان نقلته "فرانس برس"، " في أثناء محاولة تسلل قوات مشاة العدو الإسرائيلي على مرتفع كنعان في بلدة بليدا، التحم مجاهدو المقاومة الإسلامية واشتبكوا معهم بالأسلحة الرشاشة ضمن مسافة صفر وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

وذلك تزامنًا مع تبني الحزب في بيان آخر "إطلاق صلية صاروخية نوعية على قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا".

وقالت الميليشيا إنها اشتبكت مع قوات إسرائيلية تحاول التسلل إلى قرية رامية في جنوب لبنان فيما أصيب جندي ثالث من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في الصراع المتفاقم بين إسرائيل وميليشيا حزب الله المدعوم من إيران، وفق رويترز.

أخبار ذات علاقة

الصليب الأحمر: إصابة 4 مسعفين بغارة إسرائيلية على لبنان

وهزت الضربات الإسرائيلية القاعدة الرئيسة لقوات حفظ السلام في جنوب لبنان؛ ما دفع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ودولاً غربية إلى التنديد بالهجمات. ووصفت اليونيفيل الهجوم بأنه "تطور خطير"، وقالت إنه يجب ضمان أمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

وقالت ميليشيا حزب الله، إن مقاتليها استهدفوا تجمعًا لجنود إسرائيليين داخل بلدة حدودية في جنوب لبنان، بعدما أعلنت فجرًا صد محاولتي تسلل وقصف مواقع في شمال إسرائيل.

وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه استهدفوا "تجمّعًا لقوات العدو الإسرائيلي في بلدة مارون الراس بقذائف المدفعية" في وقت تُواصل فيه إسرائيل شن غارات على مناطق عدة بموازاة عمليات توغل بري.

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض، اليوم الأحد "نحو خمسة صواريخ" أطلقت من لبنان على بضع مناطق في شمال الدولة العبرية، وفق ما جاء عبر وكالة "فرانس برس".

وأضاف"انطلقت صفارات الإنذار بين الساعة الـ8:59 والساعة الـ9:01 في مناطق الجليل الأعلى والجليل الأوسط والجليل الغربي وخليج حيفا والكرمل، وتمّ تحديد نحو خمسة صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراضها بنجاح".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC