3 غارات إسرائيلية على حارة حريك والليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت

logo
العالم العربي

3 قتلى إثر قصف على لبنان ومئات آلاف الإسرائيليين يبيتون في الملاجئ

3 قتلى إثر قصف على لبنان ومئات آلاف الإسرائيليين يبيتون في الملاجئ
آثار الدمار قرب حيفا بفعل صواريخ حزب اللهالمصدر: أ ف ب
22 سبتمبر 2024، 2:36 م

قُتل 3 أشخاص إثر غارات إسرائيلية استهدفت 3 بلدات مختلفة جنوبي لبنان، بحسب ما أفادت وزارة الصحة، الأحد، تزامنًا مع إعلان إسرائيل ضرب أهداف لميليشيا حزب الله.

وقالت وزارة الصحة في بيانات منفصلة إن شخصًا واحدًا قُتل في كل من بلدات: الخيام، وعيترون، والمالكية، جراء غارات "للعدو الإسرائيلي".

من جانبه، نعت ميليشيا حزب الله اثنين من عناصرها دون تحديد مكان مقتلهما.

وأعلنت الميليشيا كذلك في بيان شنّ هجومين "بأسراب من المسيّرات الانقضاضية" على موقعين عسكريين في شمال اسرائيل، ردًا على "اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة، والمنازل الآمنة".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن أكثر من 100 صاروخ أُطلقت من لبنان، الأحد، وتعمل فرق الإطفاء على إخماد حرائق اندلعت بسبب ذلك.

 ودفع ذلك"مئات الآلاف" من الإسرائيليين للاحتماء في الملاجئ، وإغلاق المدارس في شمال الدولة العبرية، بعد ساعات من توجيهها ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، وفق "فرانس برس".

أخبار ذات علاقة

واشنطن تأمل رضوخ "حزب الله" للضغط العسكري وإبرام اتفاق دبلوماسي

 

وتتبادل ميليشيا حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود، منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، بعدما فتح الحزب "جبهة إسناد" لحماس وغزة إثر اندلاع الحرب بين الحركة الفلسطينية والدولة العبرية.

وكثّفت الدولة العبرية غاراتها، السبت، على أهداف للمليشيا، غداة ضربة دامية قرب بيروت أسفرت عن مقتل 45 شخصًا، بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين، وعدد من قياديي وحدة النخبة، في تصعيد يجدد المخاوف من اتساع نطاق النزاع بين الطرفين.

وقال الجيش في بيان الأحد: "تمّ رصد عبور قرابة 85 مقذوفًا من لبنان إلى أراضي إسرائيل" بعيد السادسة صباحا (03,00 ت غ)، في حين تمّ إطلاق "قرابة 20 مقذوفًا" في دفعة سابقة قرابة الساعة الخامسة.

كذلك، أفاد الجيش بأن صواريخ أُطلقت خلال الليل.

وقال المتحدث باسم الجيش نداف شوشاني لوكالة "فرانس برس": "اضطُر مئات الآلاف من الناس إلى اللجوء إلى الملاجئ في جميع أنحاء شمال إسرائيل".

وقالت هيئة إسعاف نجمة داود الحمراء في بيان إنّ 4 أشخاص أصيبوا بشظايا، 3 منهم في منطقة مدينة حيفا شمال إسرائيل.

وفي ظل هذه الإطلاقات الصاروخية، اتخذت السلطات الإسرائيلية قرارًا بإغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية في مناطق الشمال حتى مساء الاثنين.

وقالت قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي إنه لن يسمح بعقد الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء شمال إسرائيل حتى الساعة السادسة مساء الإثنين (15,00 ت غ)، مما يؤثر على "مئات آلاف الأطفال"، وفقًا لشوشاني.

وقال أحد السكان ويدعى باتريس وولف، ويعمل في الصناعات الطبية لـ"فرانس برس": "في حيفا، أغلقت العديد من المدارس... والمكاتب فارغة".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC