عاجل: الطيران الأمريكي يشن غارتين على "رأس عيسى" بالحديدة

logo
العالم العربي

واشنطن تعلن مقتل أرفع مسؤول بتنظيم داعش شمال العراق

واشنطن تعلن مقتل أرفع مسؤول بتنظيم داعش شمال العراق
عناصر في تنظيم داعش المصدر: yandex
18 أكتوبر 2024، 2:05 م

أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، أن قوات الأمن العراقية نفذت ضربات جوية دقيقة أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم داعش، من بينهم قيادي كبير، وذلك في شمال شرقي العراق.

وأوضح بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية أن الضربات الجوية التي نفذتها القوات العراقية، يوم الإثنين الماضي، أسفرت عن مقتل علاوي البجاري، الذي كان يشغل منصب "والي كركوك"، ويعتبر "أرفع مسؤول في تنظيم داعش بشمال العراق".

وأشار البيان إلى أن التقييمات الأولية بعد الضربة كشفت عن وجود أحزمة ناسفة وكميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والذخيرة في موقع العملية. كما أكد البيان عدم وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين جراء هذه الضربات.

أخبار ذات علاقة

الجيش الأمريكي: قصفنا معسكرات لـ"داعش" في سوريا

 

وجاءت الضربات الجوية في إطار جهود لتعطيل وتفكيك الشبكات التابعة لتنظيم داعش، بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق وسوريا.

ونقل البيان عن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، تأكيده على أن "تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً للمنطقة وللولايات المتحدة وحلفائها".

يذكر أن القوات العراقية، بالتعاون مع الجيش الأمريكي، نفذت في الشهر الماضي عملية أخرى في المناطق الصحراوية بمحافظة الأنبار، كبرى محافظات العراق والتي تتشارك حدودا مع سوريا، الأردن، والسعودية. هذه العملية أسفرت عن مقتل 15 عنصراً من تنظيم داعش.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC