logo
العالم العربي

أردوغان: تركيا قد تدخل إسرائيل من أجل ردعها عن ممارساتها

أردوغان: تركيا قد تدخل إسرائيل من أجل ردعها عن ممارساتها
الرئيس التركي رجب طيب أردوغانالمصدر: الأناضول
28 يوليو 2024، 11:41 م

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأحد، إن تركيا قد تدخل إسرائيل كما دخلت في السابق ليبيا وناغورنو قرة باغ، لكنه لم يوضح نوع التدخل الذي يتحدث عنه، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".

وقال أردوغان خلال مشاركته في اجتماع لفرع حزب العدالة والتنمية بولاية ريزة شمال شرقي البلاد، يوم الأحد: يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل هذه الأشياء السخيفة لفلسطين.. تمامًا كما دخلنا قره باغ وليبيا، قد نفعل شيئًا مماثلًا (معها)".

وأضاف أردوغان في خطاب بثه التلفزيون، أنه "لا يوجد سبب يمنعنا من فعل ذلك.. يجب أن نكون أقوياء حتى نتمكن من اتخاذ هذه الخطوات"، مردفا أنه يجب على بلاده تعزيز قوتها "من أجل ردع إسرائيل عن ممارساتها ضد الفلسطينيين".

وفي عام 2020، أرسلت تركيا قوات من الجيش إلى ليبيا لدعم "حكومة الوفاق الوطني" الليبية.

وتنفي تركيا أن يكون لها أي دور مباشر في العمليات العسكرية لأذربيجان في ناغورنو قرة باغ، لكنها قالت العام الماضي إنها تستخدم "كل الوسائل" ومنها التطوير والتدريب العسكري لدعم حليفتها الوثيقة.

أخبار ذات علاقة

أردوغان يهاجم نتنياهو ويصفه بـ"مصاص الدماء"

 وفيما يخص دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإلقاء خطاب في البرلمان التركي، قال أردوغان "لقد قمنا بدعوته، لكن للأسف لم يتمكن محمود عباس من إعطائنا ردًا إيجابيًا"، بحسب وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأكد أردوغان أن البرلمان التركي "مفتوح لكل من يسير على الطريق الصحيح".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC