القوات المسلحة: لا صحة لما يتم تداوله باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للأردن

logo
العالم العربي

هآرتس: نقص الذخيرة يجبر الجيش الإسرائيلي على فرض قيود جديدة

هآرتس: نقص الذخيرة يجبر الجيش الإسرائيلي على فرض قيود جديدة
قوات من الجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود مع لبنانالمصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 4:58 م

كشفت صحيفة "هآرتس"، وفقًا لمصادرها أن الجيش الإسرائيلي، رفع رتبة الضباط المسموح لهم بالموافقة على استخدام قذائف الهاون وغيرها من الأسلحة مع تناقص مخزونات الذخيرة.

وكان من المقرر، أن يزور وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الولايات المتحدة، لمناقشة احتياجات إسرائيل من الأسلحة على خلفية حظر بعض الدول الغربية صادراتها، لكن الزيارة تأجلت.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن مصادرها التي لم تكشف هويتها قولها إن الجيش يستخدم الآن "اقتصاداً محكماً في التسلح"، بل "في بعض الحالات رفع المستوى المصرح به للترخيص باستخدام هذه الأسلحة والذخيرة الثقيلة إلى مستوى قائد لواء".

ولا ينطبق هذا التوجيه على أنظمة الدفاع الجوي مثل القبة الحديدية، ولا على القوة التي تتعرض لإطلاق النار.

لكن المصادر، أكدت أن الجيش الإسرائيلي لجأ إلى "اقتصاد التسلح" فيما يتعلق بصواريخ القبة الحديدية أيضًا، منذ الأسبوع الثاني من الحرب، إلا أن الوضع الحالي لمخزون الذخيرة أجبر الجيش على تشديد القيود.

وأعلنت بريطانيا وألمانيا وكندا، في الآونة الأخيرة، عن قيود على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

وفي هذا الصدد، أعربت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية عن قلقها، إزاء قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تأجيل زيارة غالانت إلى الولايات المتحدة، في ظل أن الزيارة كان من المفترض أن تناقش مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ومسؤولين كبار آخرين في واشنطن، احتياجات إسرائيل من الأسلحة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC