عاجل

سفارة إيران ببيروت: نقل 90 من المصابين في لبنان لاستكمال العلاج في إيران 

logo
العالم العربي

أشد فتكًا من حرب 2006.. صواريخ حزب الله تشعل حرائق غير مسبوقة شمالي إسرائيل

أشد فتكًا من حرب 2006.. صواريخ حزب الله تشعل حرائق غير مسبوقة شمالي إسرائيل
هجمات "حزب الله"المصدر: إرم نيوز
22 أغسطس 2024، 3:23 م

كشف تقرير عبري أنّ سقوط صواريخ من لبنان تسبب في اندلاع حرائق في 790 موقعًا شمالي إسرائيل على مساحة 189 ألف دونم منذ بداية المواجهات في 8 أكتوبر الماضي.

وقالت "القناة 12"العبرية الخاصة في تقرير لها الخميس إنّ "الحرائق، التي نتج جزء كبير منها عن 6500 صاروخ اخترقت الأراضي الإسرائيلية خلال الأشهر العشرة من الحرب، اندلعت في 790 موقعًا في الشمال".

وأضافت أنه "بعد اختراق آلاف الصواريخ الأراضي الإسرائيلية، احترق 189 ألف دونم (ويساوي الدونم الواحد ألف متر مربع)، وهو رقم قياسي" وفق تعبيرها.

أخبار ذات علاقة

اقتربت من قاعدة عسكرية.. حرائق شمال إسرائيل تطال 15 موقعا

 

ونقلت القناة العبرية عن عميت دوليف، وهو عالم بيئة في المنطقة الشمالية، قوله: "نتحدث عن حرائق ضخمة".

وبحسب بيانات سلطة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، فإن حجم المساحات المحترقة تزيد على 200 % من المعدلات المسجلة خلال السنوات الست الأخيرة، وأكبر بكثير من الحرائق التي اندلعت في حرب لبنان الثانية عام 2006، وفق القناة.

وتابعت سلطة الطبيعة والمنتزهات أن "معظم المساحة المحروقة، 114 ألف دونم، تقع في هضبة الجولان (السورية المحتلة)، حيث الغطاء النباتي أكثر قابلية للاشتعال، ومن المتوقع أن تتعافى بسهولة أكبر" بحسب ما نقلت القناة العبرية.

ووفق المصدر ذاته فقد حرق في الجليل (شمال)، 74 ألف دونم، منها 17 ألف دونم من الغابات، التي من المتوقع أن تستغرق وقتًا أطول للتعافي".

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها ميليشيا "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًّا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن سقوط مئات بين قتيل وجريح معظمهم من الجانب اللبناني.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC