logo
العالم العربي

واشنطن تكشف "آخر تحديث" حول مصير السنوار

واشنطن تكشف "آخر تحديث" حول مصير السنوار
السنوار في نفق بغزة كما ظهر في مقطع كشف عنه الجيشالمصدر: وزارة الدفاع الإسرائيلية
10 أكتوبر 2024، 9:05 ص

كشف مسؤول في الإدارة الأمريكية، اليوم الخميس، معلومات جديدة تتعلق بمصير زعيم حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، الذي اختفى عن الأنظار منذ نحو شهر تقريبًا.

وذكرت صحيفة "يسرائيل اليوم" أن "التحديث الأخير بشأن مصير زعيم حركة حماس يحيى السنوار، الذي قدمه أحد أعضاء الإدارة الأمريكية، يعتبر الأكثر تفصيلًا منذ أسابيع".

وأكد منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك إن واشنطن تعتقد أن يحيى السنوار على قيد الحياة ومن المحتمل أنه يختبئ داخل نفق تحت الأرض في غزة مع وجود رهائن في محيطه.

وقال ماكغورك خلال اتصال مع حاخامات أمريكيين: "لا يزال يحيى السنوار هو صانع القرار. وهو كما نعتقد لا يزال أيضًا على قيد الحياة وفي نفق تحت غزة، ويحتجز رهائن، وعلى الأرجح مع رهائن في محيطه".

وكانت تصريحات منسق البيت الأبيض ماكغورك هي التحديث "الأكثر تفصيلًا" فيما يتعلق بوضع السنوار من مسؤول أمريكي كبير منذ أسابيع، وفق "يسرائيل هيوم".

يأتي ذلك بعدما وردت، خلال الأيام الأخيرة، تقارير عن أن يحيى السنوار أعاد الاتصال مجددًا بمسؤولي "حماس" خارج غزة، بعد مرور أكثر من شهر على انقطاع الاتصال به وغياب أي أخبار عنه.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، في وقت سابق، الأربعاء، أن السنوار أمر قادة الحركة في الضفة الغربية بتجديد الهجمات الانتحارية في إسرائيل بعد فترة وجيزة من تنصيبه رئيسًا للمكتب السياسي بديلًا لإسماعيل هنية.

وجدّد ماكغورك اعتقاد الإدارة الأمريكية بأن الحرب في غزة يمكن أن تنتهي على الفور إذا وافق السنوار على إطلاق سراح 101 رهينة المتبقين الذين تحتجزهم "حماس" في غزة.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال مكالمتهما الهاتفية في وقت سابق الأربعاء، "ناقشا الحاجة الملحة لتجديد الدبلوماسية لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC