عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

عبر "مكالمة مشفرة".. بن غفير يطالب نتنياهو بإعلان الحرب

عبر "مكالمة مشفرة".. بن غفير يطالب نتنياهو بإعلان الحرب
إيتمار بن غفيرالمصدر: رويترز
27 يوليو 2024، 11:22 م

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، عبر "اتصال مشفر" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان الحرب في الجبهة الشمالية "فورا" ردا على هجوم مجدل شمس.

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، دعا بن غفير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى عقد مجلس الوزراء وإعلان الحرب في الشمال على الفور، ردا على الهجوم.

وقال بن غفير: "قلت إننا في حالة حرب في الشمال، ويجب هزيمة العدو... لقد تجنبت منتديات أصحاب القرار لمدة عشرة أشهر الاعتراف بأننا نخوض معركة ضد حزب الله".

وأضاف: "اليوم لا يمكن لأحد أن يهرب من الواقع الدموي. نحن في حالة حرب".

أخبار ذات علاقة

نتنياهو: حزب الله سيدفع ثمنا باهظا لم يسبق أن دفع مثله

 

ودعا بن غفير نتنياهو، الموجود حاليا في واشنطن، إلى عقد اجتماع لمجلس الوزراء على الفور "عبر الهاتف المشفر"، لاتخاذ قرار إعلان الحرب في الشمال "الذي كنت أطالب به منذ فترة طويلة".

يأتي ذلك مع تداول وسائل إعلام إسرائيلية الحديث عن مشاورات تجريها المؤسسة الأمنية الإسرائيلية حاليا لتحديد طبيعة الرد على الهجوم وتبعاته.

وتؤكد مصادر إسرائيلية أن الرد على الهجوم سيكون غير مسبوق، مشددة على مسؤولية ميليشيا حزب الله عنه، رغم نفي الميليشيا علاقتها به، في بيان عقب وقوع الهجوم الذي تسبب بمقتل 11 شخصا بينهم أطفال.

وفي هذا الإطار، قال موقع "واللا" العبري إن الجيش الإسرائيلي يستعد للرد على حادث مجدل شمس، مشيرا إلى أن سماء شمال إسرائيل تمتلئ بطائرات الهليكوبتر والمقاتلات التابعة لسلاح الجو.

وذكر الموقع أن المدفعية أطلقت نيرانا مكثفة على طول السياج الحدودي مع لبنان بأكمله دون توقف.

أخبار ذات علاقة

عقب هجوم مجدل شمس.. واشنطن تؤكد دعمها "الراسخ" لإسرائيل

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC