عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية في مخيم البريج

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية في مخيم البريج
جنود إسرائيليون في غزةالمصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 6:24 م

طلب الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، من سكان مخيم البريج وسط قطاع غزة، الإخلاء الفوري، تجاه "المناطق الإنسانية"، في منطقة المواصي جنوب القطاع، إيذانًا ببدء عملية عسكرية على مطلقي القذائف الصاروخية من مخيم البريج تجاه قوات الجيش.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: إنه "في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية من قبل المنظمات الإرهابية من بين السكان في منطقة البريج والشهداء، فإن الجيش الإسرائيلي سيتحرك بقوة ضد العناصر الإرهابية التي تنشط هناك".

وطالب الجيش الإسرائيلي، السكان المتواجدين في منطقة البريج، بالإخلاء فورًا، إلى "المنطقة الإنسانية" في "المواصي"، التي تكتظ بالنازحين في ظل وضع مأساوي، حيث تفتقر المنطقة لمقومات الحياة.

أخبار ذات علاقة

وسط "صمت" حماس.. إسرائيل تواصل التحقق من هوية قتلى "المواصي"

وكانت أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الأحد، إطلاق صواريخ تجاه بلدات محاذية لقطاع غزة، بعدد من الصواريخ وقذائف الهاون.

ومنذ نحو شهر بدأ الجيش الإسرائيلي، أسلوبًا جديدًا في التعامل مع إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، يشمل تهجير سكان المناطق التي ينطلق منها صواريخ تجاه إسرائيل، ضمن ما تعدّه الفصائل الفلسطينية ضغطًا إضافيًا على الغزيين لتأليبهم عليها.

وبالتزامن مع عمليته العسكرية في خان يونس جنوب قطاع غزة، يكثف الجيش الإسرائيلي عمليات قصف مخيمات وسط القطاع، حيث شن غارات دامية على دير البلح، ومخيمي النصيرات والبريج.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC