إيران تعلن إلغاء الرحلات الجوية الليلة

logo
العالم العربي

لحظة تنفيذ "الهجوم المزدوج" في بئر السبع (صور وفيديو)

لحظة تنفيذ "الهجوم المزدوج" في بئر السبع (صور وفيديو)
من موقع العملية في محطة الباصات ببئر السبع
06 أكتوبر 2024، 1:37 م

تداول ناشطون وحسابات عبر منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقاطع وصور للهجوم المسلح الذي نفذه شاب من عرب النقب، في محطة الباصات المركزية بمدينة بئر السبع جنوبي إسرائيل.

ويظهر منفذ الهجوم المسلح، وهو شاب يدعى أحمد سعيد سليمان العقيبي، يبلغ من العمر 29 عاماً، من سكان النقب، ويحمل الجنسية الإسرائيلية، وهو يطلق النار في أحد فروع مطاعم الوجبات السريعة داخل المحطة.

وكشف ناشطون فلسطينيون أن أحمد العقيبي هو قريب مهند العقيبي الذي نفذ عملية إطلاق نار في ذات المحطة المركزية عام 2015 والتي أسفرت في حينها عن مقتل جندي إسرائيلي.

ويتضح من الفيديو أنه وسط حالة من الهرج والمرج، لاحق العقيبي العشرات ممن كانوا في المطعم، ومنهم جنود إسرائيليون بأسلحتهم، فروا من المكان فيما اختبأ بعضهم، وفق إفادات مصادر عبرية.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلاً عن والدة جندية إسرائيلية قولها إن ابنتها وجنوداً آخرين اختبأوا في حمام خلال الهجوم ولم تتمكن من التواصل معها.

القناة 12 العبرية وصفت الهجوم بأنه "عملية خطيرة ومركبة وتمت عبر إطلاق نار وطعن في 3 نقاط مختلفة داخل محطة الحافلات المركزية في بئر السبع.

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي إن منفذ العملية كان يرتدي واقياً للرصاص وطعن مجندة لحظة دخوله المركز التجاري وسيطر على سلاحها وأطلق النار منه على آخرين.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن المنفذ وصل إلى مدخل المحطة المركزية، إلى فرع ماكدونالدز، وأطلق النار من مسدسه على الأشخاص المتواجدين في مدخل الفرع.

وأشارت التحقيقات إلى أن المنفذ طعن جندية من حرس الحدود واستولى على سلاحها وهو بندقية من نوع M16 واستخدمها بعد ذلك في مهاجمة الآخرين.

وفي وقت لاحق، أعلن مستشفى "سوروكا" عن استقباله 24 مصاباً من عملية إطلاق النار في بئر السبع، منهم اثنان في "حالة خطيرة".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC