الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة صواريخ من لبنان تجاه الجليل الأعلى وتم اعتراضها

logo
العالم العربي

هل تمتلك إسرائيل "إستراتيجية طويلة الأمد" في لبنان؟

هل تمتلك إسرائيل "إستراتيجية طويلة الأمد" في لبنان؟
قوات من الجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود مع لبنانالمصدر: رويترز
07 أكتوبر 2024، 8:50 ص

قال تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن إسرائيل بدأت في تحقيق انتصارات عسكرية ضد أعداء إقليميين، لكن خوض حروب متعددة سيفرض عبئا ثقيلا عليها، وبالتالي يجب التساؤل عما إذا كانت هناك إستراتيجية طويلة الأمد.

جاء ذلك مع استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي في لبنان، لتزداد التساؤلات بشأن ما تخطط له الحكومة الإسرائيلية بعدما وجهت ضربات قوية لحزب الله، وما إذا كانت تمتلك خطة لمرحلة ما بعد تلك الضربات.

أخبار ذات علاقة

قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعّد إسرائيل.. ويصفها بـ"المسعورة"

وتقول إسرائيل إن هدفها من العمليات في لبنان هو إعادة نحو 70 ألفًا من مواطنيها في الشمال إلى منازلهم، بعدما نزحوا منها في ظل التوترات والاشتباكات المتبادلة مع حزب الله المدعوم من إيران منذ حوالي عام، أي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول مطلع على ما يدور في أروقة الحكومة الإسرائيلية، اشترط عدم الكشف عن هويته، أن "هناك إستراتيجية تتعلق بكيفية استهداف حزب الله، لكن ليس بالضرورة إستراتيجية لما يحدث بعد ذلك".

وأضاف المسؤول أن القادة الحكوميين والعسكريين في إسرائيل "حذرون من التورط في لبنان"، مستطردا: "ليست هناك إرادة لبقاء القوات في لبنان، كلف ذلك في الماضي الكثير من الأرواح والمال، ونطلق على ذلك (الغرق في الوحل اللبناني)".

تنذر الحرب المستمرة بين إسرائيل وحزب الله باستمرار المعارك بين الجانبين لفترة طويلة، على الرغم من التأكيدات الرسمية في إسرائيل على أنها ترغب فقط في شن عملية "محدودة" تستهدف البنية التحتية للتنظيم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC