عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم العربي

إيران تبلغ حزب الله رسالة بشأن "الرد".. هل توقفت الحرب الإقليمية؟

إيران تبلغ حزب الله رسالة بشأن "الرد".. هل توقفت الحرب الإقليمية؟
إيران متأهبة للرد على إسرائيلالمصدر: رويترز
27 أغسطس 2024، 4:20 م

بعثت إيران، رسالة إلى ميليشيا حزب الله قبل بضعة أيام بخصوص الرد على اغتيال زعيم حركة "حماس" في الخارج، إسماعيل هنية، في قلب طهران، والقيادي العسكري الكبير في حزب الله، فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية ببيروت، مفادها، "أن هذا الأمر خاص بهم، ولقد تجاوزوه منذ مدة"، بحسب ما كشفت عنه صحيفة "معاريف" العبرية.

وحول مخاطر اندلاع حرب إقليمية، بين إسرائيل وإيران ووكلائها، علّق رئيس شعبة العمليات الأسبق داخل هيئة الأركان العامة بالجيش الإسرائيلي، الجنرال يسرائيل زيف، اليوم الثلاثاء، قائلًا، إن "ممتلكات إيران لم تتعرض للأذى عند اغتيال هنية، ولكن لا تزال أصوات تنطلق انطلاقًا رئيسًا من داخل صفوف الحرس الثوري، تدعو إلى الانتقام من إسرائيل".

وتابع: "رغم أن نبرة التهديد الإيراني، انخفضت نسبيًّا، عمَّا كانت عليه منذ بداية عملية اغتيال هنيّة، فإنه"يجب علينا توخي الحيطة والحذر، وعلينا أن نأخذ على محمل الجد كل ما يقال هُناك".

وقال زيف: "يدرك كل من حزب الله، والإيرانيين، أن اندلاع تصعيد ضد إسرائيل، في هذا التوقيت الذي ينتشر فيه كمّ كبير من القوات في الشرق الأوسط، من شأنه إفشال خطط حزب الله وإيران، لتكوين تحالف وهجوم منسق ضد إسرائيل".

وتابع: "منذ عام تقريبًا لم نتمكن من هزيمة حركة "حماس"، هزيمة كاملة في حرب السيوف الحديدية المُندلعة في قطاع غزة، وهي أضعف عدو لنا".

وحول الوضع في لبنان، قال: "على الرغم من الهجوم الاستباقي الذي شنه الجيش الإسرائيلي، وكان كبيرًا جدًّا، فإننا في خضم حرب استنزاف فرضها علينا حزب الله، ولن نخرج منها، فيوجد نحو 100 ألف نازح يتجولون داخل إسرائيل، وفي الوقت ذاته، نُشر نصف الأسطول الأمريكي هنا في الشرق الأوسط".

أخبار ذات علاقة

ردود منفردة ومرتبكة.. هل تفرّقت الساحات بين "وكلاء إيران"؟

وأكد: "صحيح أننا بحاجة إلى التعامل مع إيران، ولكننا بحاجة إلى وضع إستراتيجية لتحقيق ذلك، ولهذا نحتاج إلى إغلاق جبهة والتعامل مع الأخرى، ثم اتباع إستراتيجية أكثر أهمية ضد إيران؛ لأنها هي العدو الرئيس لنا، ويجب التعامل معه".

وزاد: "يوجد استعدادات أمريكية نُشِرَت في الشرق الأوسط للتحرك إذا جازفت طهران، وبالتأكيد لا تستطيع إسرائيل أن تفتح جبهة لمحاربة الجميع وهي لا تستطيع أن تغلق جبهة قطاع غزة".

وفيما يتعلق بما يحدث داخل قطاع غزة، قال: "إن أيديولوجية حماس لم يُقْضَ عليها، والتحركات العسكرية الرئيسة في غزة في معظمها، تستهدف تعجيز حماس عن إعادة بناء قدراتها، وتدمير ترسانتها من الأسلحة".

أخبار ذات علاقة

بسبب "تصدع الردع".. نائب عن "الليكود" يطالب بضرب إيران

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC