ستارمر: أنشطة بن غفير وسموتريتش في الضفة الغربية "بغيضة" ومثيرة للقلق 

logo
العالم العربي

إصابة 3 إسرائيليين جراء سقوط صواريخ من لبنان

إصابة 3 إسرائيليين جراء سقوط صواريخ من لبنان
جنود إسرائيليون على الحدود اللبنانية المصدر: رويترز
12 أكتوبر 2024، 3:42 م

أصيب ثلاثة إسرائيليين، اليوم السبت؛ جراء سقوط صواريخ من لبنان على مناطق عدة شمال إسرائيل، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض عشرات الصواريخ التي أطلقتها ميليشيا "حزب الله" من لبنان.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، "أصيب ثلاثة إسرائيليين في إطلاق صواريخ من لبنان سقطت على جديدة المكر في الجليل، شمال إسرائيل".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيانات متتالية رصد إطلاق 16 صاروخًا باتجاه كريات شمونة وفي مناطق عدة بالجليل، كما أكد رصد إطلاق 35 صاروخًا على عكا والكريوت في حيفا.

كما أكد اعتراض طائرتين مسيرتين كانتا في طريقهما إلى إسرائيل من لبنان، قبل دخولهما المجال الجوي لإسرائيل.

وأعلنت ميليشا "حزب الله" استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في مسكفعام بالجليل، وقاعدة زوفولون للصناعات العسكرية، وقاعدة الدفاع الجوي في كريات إيلعيزر غرب مدينة حيفا.

أخبار ذات علاقة

جنرال إسرائيلي: حروبنا اليوم هي الأصعب "كأننا ضُرِبنا بقنبلة نووية"

‏كما أعلنت أنها نفذت هجومًا جويًا بـ"سرب من المسيرات الانقضاضيّة" على عين مرغليوت شمال إسرائيل.

وكانت قد أسفرت غارات إسرائيلية عنيفة، اليوم السبت، استهدفت مناطق في جبل لبنان، عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين على الأقل.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين في غارة إسرائيلية على بلدة برجا في قضاء الشوف، ومقتل شخص ببلدة المعيصرة في كسروان، في جبل لبنان.

من جانبها، أكدت ميليشيا "حزب الله" السبت استهدافها بـ"المسيرات الانقضاضيّة" قاعدة عسكرية إسرائيلية في مدينة حيفا شمالي إسرائيل أمس الجمعة، بعد ساعات من إعلانها قصف قاعدة في جنوبي حيفا بالصواريخ.

وقال "حزب الله" في بيان نقلته "فرانس برس"، إن مقاتليه شنّوا مساء الجمعة "هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضيّة على قاعدة الدفاع الجوي في كريات إيلعيزر غرب مدينة حيفا"، مشيرا إلى أنها "أصابت أهدافها بدقة". وكان الحزب أعلن صباحا استهدافه "مصنع المواد المتفجرة جنوبي مدينة حيفا بصلية من الصواريخ النوعية".

وفي ذات السياق أنذر الجيش الإسرائيلي، السبت، سكان 23 قرية في جنوبي لبنان بالإخلاء الفوري لمنازلهم؛ بزعم وجودهم قرب منشآت لميليشيا "حزب الله".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC