هيئة البث الإسرائيلية: نحو 30 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها

logo
العالم العربي

بايدن: لم يساعد أي رئيس أمريكي إسرائيل أكثر مني

بايدن: لم يساعد أي رئيس أمريكي إسرائيل أكثر مني
بايدن يتحدث للصحفيينالمصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 12:15 م

عبّر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن دعمه الوثيق لإسرائيل بالقول "لم تساعد أي إدارة أمريكية إسرائيل أكثر من إدارتي، وأعتقد أن بيبي (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) يجب أن يتذكر ذلك".

وتأتي كلمات بايدن الموجهة إلى نتنياهو، على خلفية استمرار الحرب في قطاع غزة ولبنان، والاستعدادات لهجوم محتمل على إيران، بحسب موقع "واللا" العبري.

وقال الموقع إنه في ما يتعلق بموقف نتنياهو الرافض لصفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، لمساعدة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة، قال بايدن إنه "لا يعرف، ولن يعتمد على ذلك".

أما بشأن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني، فقد قال بايدن إن "إسرائيل لم تقرر بعد كيفية الرد، لكنه نصحها بالتفكير في بدائل ضرب حقول النفط".

وأجرت إسرائيل والولايات المتحدة محادثات خلال الأيام الأخيرة بشأن إمكانية القيام بعمل عسكري إسرائيلي ضد إيران، ردًا على الهجوم الصاروخي الإيراني. 

وفي هذا الشأن، قال بايدن إن "إسرائيل لم تقرر بعد كيفية الرد على الهجوم الإيراني".

وأضاف بايدن: "لو كنت مكانهم لفكرت في بدائل أخرى غير مهاجمة حقول النفط"، مشددًا على أن "لإسرائيل الحق في الرد على إيران، لكن عليها أن تكون حذرة من إيذاء المدنيين".

وأفاد بايدن بأن "الولايات المتحدة تحاول حشد حلفائها في العالم، مثل فرنسا ودول أخرى، لتهدئة الوضع في الشرق الأوسط ومنع نشوب حرب شاملة".

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه "عندما يكون هُناك وكلاء غير عقلانيين مثل حزب الله، والحوثيين، فإن الأمر يكون معقدًا".

أخبار ذات علاقة

بايدن يكشف سبب عدم حديثه مع نتنياهو خلال الأيام الأخيرة

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC