عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
العالم العربي

ميليشيا الحوثي تعتقل اثنين من موظفي الأمم المتحدة

ميليشيا الحوثي تعتقل اثنين من موظفي الأمم المتحدة
عناصر من ميليشيا الحوثيالمصدر: رويترز
15 سبتمبر 2024، 5:25 م

اعتقلت ميليشيا الحوثي، العشرات من موظفي المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، شمالي اليمن.

وكشفت مصادر يمنية، عن عمليات اعتقال جديدة شنتها ميليشيا الحوثي خلال الأيام القليلة الماضية، طالت اثنين من موظفي المنظمات الدولية والتابعة للأمم المتحدة، في محافظتي صنعاء وصعدة، في انتهاكات جديدة.

أخبار ذات علاقة

"تصعيد داخلي".. ماذا يريد الحوثيون من الضالع ولحج؟

 وقالت المصادر، إن قوات خاصة تابعة لجهاز "الأمن واستخبارات الشرطة" التابع لميليشيا الحوثي، بمحافظة صعدة، أقصى شمال اليمن، اقتحمت منزل أحد موظفي منظمة "أوكسفام الدولية" واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وبيّنت أن قوات أمنية تابعة للحوثيين اعتقلت، خلال اليومين الماضيين، موظفًا يعمل مسؤولًا في قسم "الرقابة والتقييم" ببرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة في صنعاء، يدعى "عبدالله البيضاني"، وسط غياب المعلومات لدى أسرته عن مصيره.

أخبار ذات علاقة

محللون: تجدد الحرب بين قوات الشرعية والحوثيين "مسألة وقت"

 ولا تزال ميليشيا الحوثي تحتفظ في سجونها الخاصة، بالعشرات من الموظفين المحليين لدى المنظمات الأممية والوكالات الإغاثية الدولية والمنظمات المحلية والبعثات الدبلوماسية، بينهم نحو 13 موظفًا يعملون لدى مكاتب الأمم المتحدة، الذين اختطفوا في حملة انطلقت أواخر شهر مايو/ أيار المنصرم، واستمرت لأيام.

ودعت الأمم المتحدة، الحوثيين، إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفيها المحتجزين، وإلى تمكين وكالاتها من مواصلة عملها في خدمة الشعب اليمني.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC