وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في منطقة الخضيرة جنوب حيفا

logo
العالم العربي

بينهم قيادي بارز.. مقتل 4 عناصر من "داعش" شمال بغداد

بينهم قيادي بارز.. مقتل 4 عناصر من "داعش" شمال بغداد
قوات من الجيش العراقي خلال عملية عسكريةالمصدر: أرشيف - رويترز
20 أكتوبر 2024، 1:15 م

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الأحد، مقتل 4 عناصر من تنظيم "داعش" المتشدد، بينهم أحد القادة البارزين في التنظيم.

وذكرت خلية الإعلام الأمني أنه "بعد رصد مديرية الاستخبارات العسكرية، ومتابعة ومراقبة فنية استمرت عدة أيام متواصلة، وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، تم استهداف مفرزة إرهابية في منطقة (العيث) ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين".

وأضافت: "على إثر هذه المعلومات الدقيقة "نفذت طائرات F-16 ضربة موجعة لهذه المفرزة، وتم قتل أربعة من الإرهابيين، من بينهم ما يسمى آمر قاطع صلاح الدين المكنى (البازي)، فضلاً عن تدمير أسلحة وأعتدة وأحزمة ناسفة وأجهزة اتصالات ومواد لوجستية مختلفة".

بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَىٰ لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ ۗ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ) صدق الله العلي العظيم ================ بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني، وفي عملية تضاف الى العمليات النوعية في سجل الأبطال في قواتنا الأمنية لمطاردة وسحق المجاميع الإرهابية وملاحقة عناصرها أينما كانوا، رصد الأبطال في مديرية الاستخبارات العسكرية وبعد متابعة ومراقبة فنية استمرت عدة أيام متواصلة، وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، مفرزة إرهابية في منطقة العيث ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين، وعلى إثر هذه المعلومات الدقيقة نفذ صقور الجو الشجعان بواسطة طائرات F-16 ضربة موجعة لهذه المفرزة وقتل (4) من الإرهابيين من بينهم ما يسمى آمر قاطع صلاح الدين المكنى (البازي)، فضلاً عن تدمير أسلحة وأعتدة وأحزمة ناسفة وأجهزة اتصالات ومواد لوجستية مختلفة. وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً بنتائج هذه الضربات الدقيقة على بقايا عصابات داعش الإرهابية المنهزمة.. سيستمر الغيارى في قواتنا الأمنية بمتابعة وملاحقة فلول داعش المنهزمة وسحق رؤوس قياداته العفنة. والحمد لله ناصر المؤمنين. =============== قيادة العمليات المشتركة خلية الإعلام الأمني 20 تشرين الأول 2024

Posted by ‎قيادة العمليات المشتركة‎ on Sunday, October 20, 2024

وكانت القيادة الأمريكية في العراق أعلنت، أول أمس، تصفية ما يسمى والي كركوك في تنظيم داعش، المدعو علاوي صالح عليوي البجاري، المعروف أيضًا باسم أبو عيسى، الذي يعد من أكبر قيادات التنظيم شمال العراق”.

وقالت القيادة، في بيان لها، إنه "تم تنفيذ الضربات التي قادتها القوات العراقية لتعطيل وتفكيك شبكات هجمات داعش في العراق، وتم تمكينها من خلال الدعم الفني والمعلومات الاستخباراتية من قوات التحالف كجزء من قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب (CJTF-OIR)".

أخبار ذات علاقة

العراق يعتقل قياديا من "داعش" تنكر للعلاج في مستشفى

وبشأن هذه الضربات الموجهة للتنظيم، يقول الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة، أحمد الربيعي، إن "عملية ملاحقة تنظيم داعش في جميع القطعات مستمرة من قبل الأجهزة الاستخبارية العراقية وبالتعاون مع التحالف الدولي الذي مهد للكثير من عمليات اصطياد القيادات الكبرى في التنظيم".

ويضيف الربيعي، لـ "إرم نيوز"، أنه في "الأشهر الثلاثة الماضية، تمكنت القوات العراقية وبدعم التحالف الدولي من ضرب العديد من القيادات العليا في التنظيم، مما عطل قدرته على تنفيذ عمليات في صحراء الأنبار أو جبال حمرين شرقي البلاد، ودفعه لمحاولة تنصيب قيادات بأي مستويات كانت حتى لو كانوا عناصر من المستوى الثالث أو الرابع".

وتشن القوات العراقية عمليات أمنية لملاحقة فلول تنظيم "داعش"، رغم انتهاء معارك تحرير المدن وإعلانها القضاء على التنظيم أواخر عام 2017.

أخبار ذات علاقة

الداخلية العراقية لـ"إرم نيوز": مقتل 4 جنود خلال اشتباك مع داعش

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC