غارة إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

logo
العالم العربي

الداخلية العراقية لـ"إرم نيوز": مقتل 4 جنود خلال اشتباك مع داعش

الداخلية العراقية لـ"إرم نيوز": مقتل 4 جنود خلال اشتباك مع داعش
أفراد من الجيش العراقي المصدر: أ ف ب
02 أكتوبر 2024، 12:43 م

قتل 4 جنود من الجيش العراقي، وأصيب 3 في هجوم لبقايا عصابات داعش بمحافظة كركوك شمالي العراق. 

وقال العميد مقداد ميري الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية لـ "إرم نيوز"، إنه قد قتل 4 جنود من الجيش العراقي، وأصيب 3 آخرون بينهم ضابط باشتباك مع عصابات داعش في قرية الكبة "بمحافظة كركوك".

وبين ميري أن "أبطال الجيش العراقي اشتبكوا مع عناصر داعش بمحيط قرية الكبة، وتم إرسال تعزيزات أمنية للمنطقة، ومحاصرة وتعقب المفرزة الإرهابية مع الإسناد الجوي، وتم تشكيل مجلس تحقيق بالحادثة".

وأشار إلى أنه "تم نقل المصابين إلى مستشفى كركوك العام".

أخبار ذات علاقة

خبراء: الفصائل العراقية "ضحية إيران" التالية

الجدير بالذكر، أن "داعش" ما زال يعمل في العراق، رغم إعلان الحكومة والقوات الأمنية الانتهاء من العمليات العسكرية منذ أواخر عام 2017، حيث يتخذ التنظيم من الجبال شرقي العراق والصحارى غربًا ملاذات له.

ورغم مرور ست سنوات على إعلان القوات الأمنية تحرير المدن العراقية من تنظيم "داعش"، فإن التنظيم ما زال قادرًا على شن هجمات متفرقة في كل من كركوك والأنبار خصوصًا.

وقبل أيام أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، إلقاء القبض على تسعة عناصر من تنظيم"داعش"، بينهم مسؤول النقل والإدارة في التنظيم بالأنبار.

وقالت الخلية في بيان لها، إن "مديرية الاستخبارات العسكرية نفذّت عدة عمليات استباقية، أسفرت عن إلقاء القبض على تسعة إرهابيين مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4/إرهاب)، في مناطق متفرقة من محافظات بغداد ونينوى والأنبار وكركوك".

وأضافت أن "المعتقلين كانوا يعملون وينتمون إلى عصابات تنظيم "داعش"، ومن بينهم ما يسمى بالناقل الرئيسي والإداري للتنظيم في محافظة الأنبار".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC