عاجل

سفارة إيران ببيروت: نقل 90 من المصابين في لبنان لاستكمال العلاج في إيران 

logo
العالم العربي

معاريف: إسرائيل اغتالت هنية بصاروخ استخدم ضد الحوثيين

معاريف: إسرائيل اغتالت هنية بصاروخ استخدم ضد الحوثيين
إسماعيل هنيةالمصدر: رويترز
01 أغسطس 2024، 12:29 م

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اغْتِيل بالصاروخ الإسرائيلي الجديد الذي كُشِف عنه منذ أيام، واستخدم في الهجمات الإسرائيلية على الحوثيين في اليمن.

ولم تكشف الصحيفة الإسرائيلية في روايتها الجديدة عن المكان الذي أطلق منه الصاروخ، أكان من داخل إيران أم من خارجها؟ وهل كان بوساطة طائرة أم مبنى مجاور لمقر هنية في طهران؟

والصاروخ الذي أطلق عليه اسم "شيطان الطيران"، ونشرت تفاصيله "إرم نيوز" منذ أيام، أحدث الفارق فعلًا، وأسقط هنية، وفق المصدر الإسرائيلي.

وأضاف المصدر قائلًا: "إذا كان سلاح الجو الإسرائيلي يقف فعلًا وراء اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، فقد أثبت نجاحه".

ويأتي كشف الصحيفة عن هذه التفاصيل "في وقت لا يزال من غير الواضح من يقف وراء اغتيال إسماعيل هنية في قلب طهران، حتى إن نتنياهو تهرب من الاعتراف بالمسؤولية، رغم اعترافه باغتيال نائب حسن نصر الله".

وجاء اغتيال هنية بعد ساعات قليلة من اغتيال فؤاد شكر الرجل الثاني في مليشيا حزب الله القائم بأعمال رئيس أركان أهم تنظيم بالنسبة لطهران وفق المصدر الإسرائيلي.

 ولا تزال إسرائيل تحافظ على سياسة الغموض المشهورة بها، وبذلك يدخل اغتيال هنية إلى عمليات تسميم وتفجيرات غامضة، تنسبها إيران لإسرائيل، حسب ما يقول آڤي اشكنازي، المحرر العسكري لـلصحيفة.

أخبار ذات علاقة

اغتيال هنية.. أزمة مبكرة لبزشكيان الساعي لتحسين العلاقات مع الغرب

 وأفادت "معاريف" أن تصفية هنية تأتي في خانة تفكيك القدرات الإدارية لحماس، والتي هي بالأساس الهدف المعلن من الحرب الإسرائيلية على غزة، من بعد 7 أكتوبر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC