هيئة البث الإسرائيلية: أسر 4 بينهم قائد من قوة الرضوان التابعة لحزب الله

logo
العالم العربي

مسؤول بمستوطنات شمال إسرائيل: طُلب منا الاستعداد لأيام "صعبة"

مسؤول بمستوطنات شمال إسرائيل: طُلب منا الاستعداد لأيام "صعبة"
قصف إسرائيلي جنوبي لبنانالمصدر: أ ف ب
21 سبتمبر 2024، 6:53 م

كشف أحد رؤساء السلطات المحلية في المدن والمستوطنات شمال إسرائيل، السبت، أن الجيش الإسرائيلي طلب منهم الاستعداد لـ"أيام معقدة وصعبة"، في ظل تصاعد التوتر مع ميليشيا حزب الله.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن المسؤول المحلي، الذي لم يُذكر اسمه، أن قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، أوري جوردين، أبلغهم خلال اجتماع عُقد الجمعة بضرورة الاستعداد للتحديات المقبلة.

في الوقت ذاته، قام الجنرال أوري جوردين بتقييم الوضع الميداني مع عدد من الألوية التي تخدم في المنطقة الشمالية، وذلك بعد قرار الحكومة الإسرائيلية توسيع نطاق العمليات العسكرية ضد "حزب الله" خلال الأيام القليلة الماضية، وفقًا لما ذكرته هيئة البث الرسمية.

وأوضحت الهيئة أن القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي تواصل تعزيز استعداداتها لتوسيع نطاق القتال مع ميليشيا حزب الله في جنوب لبنان، مما يشير إلى احتمالية تصعيد أكبر خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الساعات الماضية تصعيدًا ملحوظًا في القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، وذلك بعد تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أعلن فيها دخول المواجهات مع ميليشيا حزب الله "مرحلة جديدة".

وشمل التصعيد الأخير تفجيرات لأجهزة اتصالات في مختلف أنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، مما أدى إلى مقتل 37 شخصًا وإصابة أكثر من 3,250 آخرين، إلى جانب تكثيف الغارات الجوية على جنوب لبنان ومناطق أخرى في العمق اللبناني، وصولاً إلى استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلنت ميليشيا حزب الله، الجمعة، عن مقتل القائد العسكري إبراهيم عقيل في الهجوم على الضاحية الجنوبية، فيما أكدت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 37 شخصًا، بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى 68 مصابًا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC