عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم العربي

سارة نتنياهو: حماس تخطط لتهريب الرهائن إلى إيران أو اليمن

سارة نتنياهو: حماس تخطط لتهريب الرهائن إلى إيران أو اليمن
سارة نتنياهو مع زوجهاالمصدر: أ.ف.ب
10 سبتمبر 2024، 10:23 ص

اتهمت سارة نتنياهو  زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حركة حماس بالسعي، لتهريب الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها إلى اليمن أو إيران، في تكرار لاتهامات ذكرها نتنياهو لتبرير استمرار السيطرة الإسرائيلية على محور فيلادلفيا بين قطاع غزة ومصر، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية.

ونقلت "يديعوت أحرنوت"، عن زوجة نتنياهو، خلال لقائها عددًا من أهالي الرهائن المحتجزين في غزة، قولها: إنه "لا توجد خيارات لإسرائيل بالنسبة للبقاء في محور فيلادلفيا؛ لأن هناك تقارير ومعلومات تفيد بـ "نيّة حماس"، تهريب الرهائن إلى إيران واليمن".

أخبار ذات علاقة

سارة نتنياهو.. كيف "سحرت" الزوجة الشقراء ترامب وأصبحت "سلاحه السري"؟

وكرر نتنياهو ذات الاتهامات خلال لقاء مع عدد من وسائل الإعلام الأجنبية الأسبوع الماضي، وقال: "إذا تركنا محور فيلادلفيا، ستتمكن حماس من تهريب السلاح والرهائن أيضًا".

وعلى النقيض من ذلك، نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، عن مسؤولين أمنيين قولهم لعائلات الرهائن إنه "ليس لديهم معلومات حول قضية تهريب الرهائن".

أخبار ذات علاقة

سارة نتنياهو تتهم قادة الجيش بالتخطيط لـ"انقلاب"

وقالت مجلة "جويش كرونيكل" اليهودية التي تصدر من بريطانيا، الأسبوع الماضي، إن "مصادر استخباراتية كشفت أن رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار، خطط لتهريب نفسه مع كبار مسؤولي حماس، إلى جانب رهائن إسرائيليين عبر محور فيلادلفيا إلى سيناء، ومن هناك إلى إيران".

وأشار التقرير إلى أنه "تم الكشف عن هذه المعلومات خلال التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي مع مسؤول كبير في حماس، إلى جانب معلومات من الوثائق التي تم الاستيلاء عليها يوم استعادة جثث المختطفين الستة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC