حزب الله يعلن أنه استهدف بالمسيرات قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا الجمعة

logo
العالم العربي

إعلام عبري: إسرائيل "لم تقرر بعد" موعد الرد على إيران

إعلام عبري: إسرائيل "لم تقرر بعد" موعد الرد على إيران
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
07 أكتوبر 2024، 9:18 ص

رغم الترتيبات الطارئة التي تتابعها إسرائيل لهجومها المرتقب على إيران، تؤكد القناة 13 الإسرائيلية أن تل أبيب لم تقرر بعد كيفية الرد، مستواه، مداه، أو موعده، كما أنها تنسق مع واشنطن في هذا الإطار، مع التوقعات الإيرانية باحتمالية تنفيذ الرد في ذكرى 7 أكتوبر.

وقالت القناة الإسرائيلية إن طهران تعيش حالة كبيرة من اليقظة لمواجهة الرد الإسرائيلي المتوقع، وفي إسرائيل، تم استدعاء خبراء لا يشاركون عادة في هذا النوع من الاجتماعات إلى المناقشات الأمنية. 

أخبار ذات علاقة

هل تمتلك إسرائيل "إستراتيجية طويلة الأمد" في لبنان؟

وأضافت "القناة 13"، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استدعى خبراء لا يشاركون عادة في مثل هذه المناقشات، ما يشير إلى قرب اتخاذ القرار بالرد، وقد يكون إيماءة لخبراء نوويين، خاصة أن الجانب الإسرائيلي مصر على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية رغم التحفظ الأمريكي.

وبحسب القناة، يدرس كبار القادة من السياسيين ورؤساء المؤسسة الأمنية في تل أبيب جميع احتمالات الهجوم على إيران، إذ لم يتم تحديد هدف الهجوم وقوته بشكل نهائي بعد.

وعلى خلفية الاستعدادات للرد، سيقوم وزير الدفاع يوآف غالانت بزيارة سريعة إلى واشنطن لتحسين التنسيق مع الأمريكيين ومناقشة الجداول الزمنية وأهداف الهجوم المحتملة في إيران، وفقاً للقناة الإسرائيلية.

وتهدف إسرائيل، إلى مهاجمة هدف إيراني مهم يلحق الضرر بطهران من جهة، ويخلق ردعاً متجدداً دون إشعال حرب إقليمية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC