إطلاق صفارات الإنذار في وادي عارة ومجيدو شمال إسرائيل

logo
العالم العربي

المومني: موقف الأردن "واضح ودائم" ولن يكون ساحة للصراع

المومني: موقف الأردن "واضح ودائم" ولن يكون ساحة للصراع
محمد المومنيالمصدر: بترا
02 أكتوبر 2024، 12:50 ص

شدّد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، الثلاثاء، على أن "موقف الأردن واضح ودائم بأنه لن يكون ساحة للصراع لأي طرف".

وأكد المومني، في تصريح متلفز، نقلته وكالة الأنباء الرسمية "بترا"، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، أن "حماية الأردن والأردنيين تعتبر مسؤوليتنا الأولى".

وأضاف المومني أن "أجزاء من الصواريخ سقطت في مناطق مختلفة من المملكة"، مشيرًا إلى "عدم وجود إصابات حرجة، بينما تم تسجيل 3 إصابات صنفت طبيًا بأنها طفيفة".

وأوضح المومني أن "هناك أضرارًا مادية وقعت نتيجة لهذه الحادثة، وعمليات حصر الأضرار جارية حاليًا".

وأوضح الوزير أن "البيانات بشأن الحادثة نُشرت أولاً بأول من قبل القوات المسلحة الأردنية ووزارة الداخلية ومديرية الأمن العام وهيئة الطيران المدني".

وأشار الوزير إلى أن "الشعب الأردني يتمتع بأعلى درجات الوعي في التعامل مع مثل هذه الأزمات"، مؤكدًا "أهمية توخي الحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات المختصة لضمان السلامة العامة".

وشدد على "أهمية عدم تداول الشائعات ولا الاخبار من مصادر مجهولة، داعيًا الجميع للحصول على المعلومات من المصادر الرسمية".

وأكد الوزير على "ضرورة تعزيز الوعي الوطني في ظل الظروف الإقليمية الصعبة التي تمر بها المنطقة"، مؤكداً "أهمية الالتفاف حول مؤسسات الدولة وتقديم الدعم لها في هذه الظروف الدقيقة".

أخبار ذات علاقة

سقوط صواريخ إيرانية في الأردن (فيديو)

بالتوازي مع ذلك، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، بأنه "تم إطلاق المئات من الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل".

وقال، في بيان، "نظراً لما تشهده المنطقة والإقليم من تطورات وحالة عدم استقرار وتصعيد عسكري، وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية التشكيلات والوحدات كافة على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة".

وأضاف أن "القيادة العامة تتابع عن كثب التطورات الحاصلة في المنطقة، وأنها عملت على اتخاذ الإجراءات الضرورية والاحترازية في بناء ودعم الوحدات الأمامية على الواجهات الحدودية لحماية أرض الوطن".

وأكد أن "تشكيلات ووحدات القوات المسلحة دائماً في أعلى درجات الجاهزية العملياتية والتدريبية واللوجستية، واليقظة العالية للتعامل مع جميع الظروف وأي حدث طارئ جراء التطورات التي تشهدها المنطقة، وأنها مستمرة في ضبط الحدود وحمايتها من أي اخطار بما يكفل سلامة المواطنين والممتلكات".

وطالبت مديرية الأمن العام، بدورها، المواطنين بعدم الاقتراب من باقي الأجسام الساقطة أو التعامل معها أو التجمهر بالقرب منها لحين وصول الفرق المختصة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC