الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في حيفا وعكا ومناطق واسعة بالجليل الأعلى

logo
العالم العربي

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي ونسف منازل في غزة

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي ونسف منازل في غزة
قصف إسرائيلي على مناطق في غزةالمصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 6:49 ص

قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الأحد، جراء قصف مدفعي وجوي إسرائيلي عنيف استهدف مخيم وبلدة جباليا وبلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمالي قطاع غزة، في حملة إبادة جديدة تنفذها القوات الإسرائيلية منذ 8 أيام في شمال القطاع.

ونقلت الأناضول، أن القوات الإسرائيلية تواصل منذ مساء السبت قصفا مدفعيا وجويا على منطقة جباليا وبلدتي بيت لاهيا وبيت حانون.

وذكر الشهود، أن الجيش الإسرائيلي نفذ عمليات نسف لعشرات المباني السكنية في مخيم وبلدة جباليا ومنطقة التوام في بلدة بيت لاهيا.

وأشاروا إلى أن عشرات القتلى تتناثر جثثهم في شوارع وأزقة مخيم وبلدة جباليا، جراء قصف القوات الإسرائيلية التي تستهدف أيضاً كل من يحاول الوصول إليهم.

كما أفادت مصادر طبية ومسعفون لمراسل الأناضول، بأن القصف الإسرائيلي المتواصل منذ مساء السبت، خلف عددا كبيرا من القتلى والجرحى بينهم أطفال ونساء، وطواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إليهم بسبب الحصار الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي على المنطقة.

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة عسكريين بجروح خطيرة

وفي حي التفاح المجاور من الجنوب لبلدة جباليا، تم إصابة 6 فلسطينيين معظمهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا، وفق مصادر طبية في مستشفى المعمداني بمدينة غزة.

وفي وقت سابق من يوم أمس السبت دعت حركة حماس في قطاع غزة، المواطنين الفلسطينيين في مناطق شمال القطاع إلى عدم الاستجابة لأوامر الجيش الإسرائيلي بإخلاء منازلهم باتجاه وسط وجنوب القطاع.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني التابعة للحركة، "ندعو مجددًا جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى مزيد من الثبات وعدم مغادرة منازلهم، خاصة في المناطق التي وجه الاحتلال لها تهديدات صباح اليوم".

كما دعت الوزارة في بيان، "المواطنين حال شعورهم بالخطر إلى الانتقال إلى أقرب مكان مجاور لمنطقة سكنهم، وعدم التوجه إلى جنوب قطاع غزة الذي يعاني من القصف المتواصل والقتل المستمر الذي يمارسه الاحتلال يوميًا في المناطق التي يدّعي أنها آمنة".

 وطلب الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، من سكان مناطق في شمال مدينة غزة، بإخلاء منازلهم والتوجه لجنوب ووسط قطاع غزة، وسط مخاوف من احتمال تطبيق الجيش الإسرائيلي لما بات يعرف إعلاميًا بـ"خطة الجنرالات"، والتي تهدف لتفريغ مناطق شمال غزة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC