حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في بيت هيلل شمالي إسرائيل

logo
العالم العربي

مصدر لـ "إرم نيوز": القوات الإيرانية تقتل معارضَين بارزين قرب الحدود العراقية

مصدر لـ "إرم نيوز": القوات الإيرانية تقتل معارضَين بارزين قرب الحدود العراقية
جنود أكراد وعراقيون قرب الحدود مع إيرانالمصدر: منصة إكس
19 سبتمبر 2024، 3:26 م

قُتل القياديان المعارضان الإيرانيان البارزان "أمجد حسين بناهي"، و" ريبوار كريميان"، في حزب كوملة الإيراني المعارض، بكمين للقوات الإيرانية في منطقة سورين الحدودية في إقليم السليمانية العراقي، وفق مصدر أمني في إقليم كردستان.

ولم يحصل مراسل "إرم نيوز" في بغداد على أي تعليقات رسمية من قبل الحكومة العراقية حول خرق طهران للاتفاقية الموقعة بين البلدين، والقاضية بوقف إطلاق النار والقصف المدفعي للأراضي العراقية، بحجة ملاحقة المعارضة.

أخبار ذات علاقة

المعارضة الإيرانية "متخوفة" من معاهدة بين بروكسل وطهران لنقل مدانين

وقال المصدر الأمني لـ "إرم نيوز"، إن "قوات الحرس الحدود الإيرانية بالتعاون مع وزارة الاستخبارات والأمن القومي الإيراني، نصبت كمينًا محكمًا بين منطقة سورين الحدودية في هورامان بالسليمانية، ومنطقة مريوان الإيرانية، لمجموعة من حزب (كوملة) الذي يعد أكبر أحزاب المعارضة الإيرانية".

وأضاف، أن "القوات الإيرانية اشتبكت مع المجموعة بوساطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أدى إلى مقتل القائد العسكري الأبرز في الحزب، بناهي، والقيادي كريميان، مع العناصر جميعهم الذين كانوا يرافقون القياديين".

أخبار ذات علاقة

طهران: مؤتمر المعارضة الإيرانية في واشنطن "لا يشكل خطرًا" على النظام‎‎

وكانت وقعت بغداد في آذار/ مارس 2023، اتفاقًا أمنيًّا مع طهران، يلزم العراق بموجبه بنزع سلاح المجموعات الكردية الإيرانية المعارضة، وإبعادها عن الحدود المشتركة بين البلدين.

ويعد حزب كادحي كردستان "كوملة"، من أكبر الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة، التي تنشط على طول الحدود مع مدينة السليمانية العراقية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC