وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط صاروخ قرب ميناء حيفا

logo
العالم العربي

هوكشتاين: واشنطن لم تمنح الضوء الأخضر للعمليات العسكرية في لبنان

هوكشتاين: واشنطن لم تمنح الضوء الأخضر للعمليات العسكرية في لبنان
أموس هوكشتاينالمصدر: أ ف ب
05 أكتوبر 2024، 9:21 ص

قال آموس هوكشتاين، مبعوث الحكومة الأميركية إلى الشرق الأوسط، صباح اليوم السبت، إن "الولايات المتحدة لم تعط الضوء الأخضر للعمليات العسكرية في لبنان" مشيرًا إلى أن التقارير بهذا الشأن "غير صحيحة وغير مسؤولة".

وأضاف هوكشتاين في منشور على صفحته في منصة "إكس"، أن "الحل الدبلوماسي فقط هو الذي سيسمح للسكان بالعودة إلى ديارهم"، مضيفًا: "نحن نواصل العمل مع حكومتي إسرائيل ولبنان بشأن أفضل طريقة لاستعادة السلام في المنطقة".

يأتي هذا التصريح بعد أن نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقارير تفيد بأن مسؤولين في البنتاغون أبدوا انزعاجهم من صعوبة العمل مع إسرائيل، مشيرين إلى أن إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة مسبقًا ببعض العمليات العسكرية ضد "التهديدات الوجودية".

وأفادت التقارير أن واشنطن كانت قد علمت من إسرائيل أن الغزو البري للبنان سيكون محدودًا، لكنه يبدو أكثر شمولًا مما تم الاتفاق عليه.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن بعملية تصفية حسن نصر الله فقط بعد بدئها؛ مما أثار "صدمة" في واشنطن، حيث لم تُمنح الولايات المتحدة الوقت الكافي لتعزيز أنظمة الدفاع الخاصة بها لحماية جنودها في المنطقة من ردود الفعل المحتملة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC