قصف يستهدف قرية في منطقة كسروان شمال بيروت

logo
العالم العربي

محمد بن زايد يؤكد لهاريس دعم الإمارات للسلام في المنطقة

محمد بن زايد يؤكد لهاريس دعم الإمارات للسلام في المنطقة
الشيخ محمد بن زايد خلال لقائه هاريسالمصدر: وام
23 سبتمبر 2024، 9:40 م

أكد الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، إيمان بلاده بأن السلام في المنطقة يصب في مصلحة الجميع، وهو الطريق نحو تحقيق التنمية والتقدم لشعوبها كافة.

وخلال لقاء مع نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، في واشنطن الإثنين، تناول عددًا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، أكد الشيخ محمد بن زايد دعم الإمارات لأي جهد أو تحرك نحو السلام في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "وام"، إن الطرفين بحثا "العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتطور الذي شهدته هذه العلاقات في السنوات الماضية، خاصة في المجالات التنموية والعمل المشترك، لتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها".

أخبار ذات علاقة

محمد بن زايد يبحث مع بايدن التطورات الإقليمية والعالمية

كما أعرب بن زايد، بحسب الوكالة، عن "تقديره للدور الذي قامت به هاريس في السنوات الماضية لتوثيق العلاقات  الإماراتية الأمريكية وتعزيز التعاون في التعامل مع القضايا العالمية المشتركة، وفي مقدمتها الطاقة والتغير المناخي والتنمية وغيرها".

وأكد الطرفان أن "العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستواصل تطورها ورسوخها بفضل الالتزام المتبادل بتنميتها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC