عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

كسر الجمود السياسي بليبيا يتصدر مباحثات تكالة في روسيا

كسر الجمود السياسي بليبيا يتصدر مباحثات تكالة في روسيا
01 ديسمبر 2023، 12:08 ص

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا محمد تكالة مع مجلس الدومة الروسي سبل كسر الجمود السياسي في البلاد، وذلك بعد أيام من دعوة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي إلى لقاء خماسي بين فرقاء ليبيا لحلحلة الوضع.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة في بيان نشره عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أن: "تكالة بحث مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي سبل دفع العملية السياسية في ليبيا والعلاقات بين موسكو وطرابلس".

وأضاف البيان أن "اللقاء بحث أيضا مناقشة الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسبل الدفع بالعملية السياسية وكسر الجمود السياسي في ليبيا للوصول للانتخابات، إضافة لسبل الدفع بالعلاقات الروسية الليبية وتعزيزها في شتى المجالات".

الخميس 30 نوفمبر 2023 التقى السيد رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور "محمد تكالة" ، رفقة السيد النائب الأول الدكتور "...

Posted by ‎المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة‎ on Thursday, November 30, 2023

أخبار ذات صلة

بعد زيارة واشنطن.. تكالة يبحث الانتخابات الليبية في موسكو

           

ويؤدي تكالة زيارة منذ أيام إلى روسيا وذلك بعد زيارة أولى قادته إلى الولايات المتحدة الأمريكية فيما تراوح الأزمة الليبية مكانها بعد سنتين من تعثر تنظيم الانتخابات العامة إثر خلافات حول القوانين الانتخابية.

ومؤخرا دعا المبعوث الأممي إلى لقاء خماسي بين الأطراف الرئيسية الفاعلة في ليبيا وهي: الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح، رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، رئيس المجلس الأعلى للدولة، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة.

وفيما رحب المجلس الأعلى للدولة بهذه الدعوة، فإن البرلمان رفضها بعد أن استثنت حكومة شكلها في وقت سابق ويرأسها أسامة حماد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC