الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في مدينة حيفا وخليجها

logo
العالم العربي

تحقيق أمريكي في تسريب خطة "ضرب إيران" الإسرائيلية

تحقيق أمريكي في تسريب خطة "ضرب إيران" الإسرائيلية
البنتاغونالمصدر: أ ف ب
20 أكتوبر 2024، 7:14 ص

كشف 3 مسؤولين أمريكيين أن واشنطن فتحت تحقيقا لمعرفة كيفية تسريب خطط إسرائيلية مرتقبة لضرب مواقع إيرانية، ردا على الهجوم الصاروخي الذي نفذته طهران مطلع الشهر الحالي، وفق وكالة "أسوشييتد برس".

وكانت تلك الوثائق التي نُسبت إلى وكالة الاستخبارات الأمريكية ووكالة الأمن القومي، كشفت أن إسرائيل تواصل تحريك أصولها العسكرية للقيام بضربة ردًّا على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني في الأول من أكتوبر بمعاونة "عيونها الخمس": الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا، وفق تعبيرها.

أخبار ذات علاقة

أول تعليق من واشنطن وتل أبيب على تسريب وثائق "ضربة إيران"

"الوثائق تبدو حقيقية"

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مسؤول أمريكي رابع أن هذه الوثائق تبدو حقيقية، فيما أوضح أحد المسؤولين أن التحقيق سيبحث أيضًا كيفية الحصول على هذه المستندات، وما إذا كان أحد أعضاء مجمع الاستخبارات الأمريكية سرّبها عمداً أو تم الحصول عليها بطريقة أخرى، مثل الاختراق أو القرصنة.

وسيشمل التحقيق البحث والتدقيق في إمكانية حصول اختراق لمعلومات استخباراتية أخرى.

وأوضح المسؤول أنه كجزء من هذا التحقيق، يعمل المسؤولون على تحديد من كان لديه حق الوصول إلى الوثائق قبل نشرها.

أخبار ذات علاقة

تسريب وثائق سرية للبنتاغون تكشف الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران

فحوى التسريبات

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن تسريب وثائق سرية على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، تُنسب لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، تتعلق بالاستعدادات الإسرائيلية لشن هجوم على إيران.

ووفقًا للتقرير، من المحتمل أن يكون التسريب متعمدًا ويرتبط بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول علمه بتفاصيل الضربة الإسرائيلية المرتقبة على إيران، خاصة في ظل اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.

وتضمنت الوثائق تقريراً لوكالة الاستخبارات المرئية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، والذي تم توزيعه داخل مجتمع الاستخبارات الأمريكية قبل 3 أيام.

ويتضمن التقرير تفاصيل العمليات، التي تم تنفيذها في الأيام الأخيرة في عدة قواعد لسلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك نقل أسلحة متقدمة كانت، بحسب التقرير، مخصصة لمهاجمة إيران.

ويشير التقرير أيضًا إلى أنه وفقًا لمعلومات استخباراتية تم الحصول عليها من خلال التنصت على المكالمات الهاتفية، أجرى سلاح الجو الإسرائيلي تدريبًا هذا الأسبوع شاركت فيه طائرات مقاتلة وطائرات دون طيار كتحضير محتمل لهجوم على إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC