هيئة البث الإسرائيلية: أسر 4 بينهم قائد من قوة الرضوان التابعة لحزب الله

logo
العالم العربي

"مقلق وغير مقبول".. كندا تعلّق على استهداف قوات "يونيفيل"

"مقلق وغير مقبول".. كندا تعلّق على استهداف قوات "يونيفيل"
علم الأمم المتحدة على إحدى مركبات (اليونيفيل) في لبنان المصدر: (أ ف ب)
10 أكتوبر 2024، 10:49 م

أدانت وزارة الخارجية الكندية، الخميس، استهداف القوات الإسرائيلية طواقم تابعة لقوات حفظ السلام "اليونيفيل" في لبنان، ووصفت الواقعة بأنها "مُثيرة للقلق وغير مقبولة".

وقالت الوزارة في بيان نُشر على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "إن إطلاق جيش الدفاع الإسرائيلي النار على قوات "يونيفيل" في لبنان أمر مثير للقلق وغير مقبول".

وأضاف البيان أن "كندا تقدم دعمها الكامل لقوات "يونيفيل" ودورها الحاسم في المساهمة في التوصل إلى تسوية دبلوماسية تتفق مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701".

وأكدت الوزارة أن "كندا تدعو إلى حماية قوات حفظ السلام والعاملين في المجال الإنساني، وتدعو جميع الأطراف إلى الامتثال للقانون الدولي الإنساني".

وذكرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" أن 2 من أفرادها أصيبا عندما أطلقت دبابة إسرائيلية النار على برج مراقبة في المقر الرئيسي للقوة في رأس الناقورة.

وقالت "يونيفيل" في بيان: "أطلقت دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي النار" اليوم "باتجاه برج مراقبة في مقرّ اليونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر" وتسبّبت بجرح الجنديين.

وأوضحت متحدثة باسم "يونيفيل" أن الجنديين من الجنسية الإندونيسية.

وأشار بيان "يونيفيل" إلى أن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار أيضا على موقع آخر للأمم المتحدة في رأس الناقورة، "فأصابوا مدخل الدشمة حيث كان جنود حفظ السلام يحتمون، وألحقوا أضرارا بالآليات ونظام الاتصالات".

أخبار ذات علاقة

إيطاليا تستدعي السفير الإسرائيلي بعد إطلاق النار على "اليونيفيل"

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC