عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
العالم العربي

بعد عملية عسكرية دامية.. القوات الإسرائيلية تنسحب من جنين ومخيمها

بعد عملية عسكرية دامية.. القوات الإسرائيلية تنسحب من جنين ومخيمها
مدرعة إسرائيلية في جنين تطلق الغاز المسيل للدموعالمصدر: AFP
06 سبتمبر 2024، 3:53 ص

انسحب الجيش الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها، فجر اليوم الجمعة، بعد 10 أيام من شن عملية عسكرية أودت بحياة 21 فلسطينياً، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وفي وقت سابق، أعلنت بلدية جنين، أن الجيش الإسرائيلي دمر نحو 70% من شوارع مدينة جنين الواقعة شمالي الضفة الغربية، مؤكدة انقطاع المياه عن 80% من المدينة وكامل المخيم.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية جنين بشير مطاحن، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن "قوات الاحتلال جرفت أكثر من 70% من شوارع المدينة بالكامل، على عمق يقارب متراً ومتراً ونصفاً".

أخبار ذات علاقة

الهجوم الإسرائيلي يحول الضفة إلى "سجن في الهواء الطلق"

وأوضح أن ذلك "أدى إلى تدمير شبكات المياه والصرف الصحي، وكوابل الاتصالات والكهرباء، في المناطق التي تم تجريفها، بما يقدر بطول 20 كلم بشكل أولي"، بحسب وكالة "الأناضول".

 وأطلق الجيش الإسرائيلي "عملية عسكرية" شمالي الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، حيث اقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب من مخيم الفارعة، ومن طولكرم في وقت سابق.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم، ما أسفر إجمالا عن مقتل 676 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إضافة إلى أكثر من 5 آلاف و600 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC