عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم العربي

"يبحث عن نصر موهوم".. حماس تصف تصريحات نتنياهو بـ"خطاب اليائس"

"يبحث عن نصر موهوم".. حماس تصف تصريحات نتنياهو بـ"خطاب اليائس"
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالمصدر: أ ف ب
03 سبتمبر 2024، 1:11 ص

وصفت حركة حماس خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخير الذي اتهم فيه الحركة بالمسؤولية عن مقتل الرهائن الستة بأنه "خطاب اليائس"، الذي يبحث عن "نصر موهوم" بعد تعطيله صفقة التبادل، واتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وحمّل عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، عقب مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء الإسرائيلي اتهم فيه الحركة مسؤوليتها عن مقتل 6 أسرى إسرائيليين في غزة، نتنياهو مسؤولية حياة وسلامة الأسرى لدى حركة حماس، وأضاف أنه "مع حرص الحركة على سلامتهم وحسن معاملتهم، يواصل نتنياهو إصراره على قتلهم وتجاهله لأوضاعهم".

أخبار ذات علاقة

من هم الرهائن الستة الذين عثرت إسرائيل على جثثهم في رفح؟

ووصف الرشق تصريحات نتنياهو، بأنها "خطاب اليائس الذي يبحث عن نصر موهوم، لم يفلح في تسويقه أمام جمهوره بعد مرور 11 شهراً على حربه ضد شعبنا في قطاع غزة"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وأشار إلى أن "نتنياهو يؤكد بتصريحاته اليوم أنه هو المعطّل لصفقة التبادل واتفاق وقف إطلاق النار".

أخبار ذات علاقة

نتنياهو: محور فيلادلفيا "شريان حياة" لحماس ويجب "قطعه"

وفي مؤتمره الصحفي الاثنين، قال نتنياهو إن تحقيق أهداف الحرب في غزة يمر عبر محور فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر، مشددا على أن تل أبيب لن تنسحب منه "على الإطلاق".

ويقول مسؤولون إسرائيليون وأفراد من عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، إن إصرار نتنياهو على موقفه بشأن محور فيلادلفيا "يعطّل التوصّل إلى اتفاق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC