عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

من هم الرهائن الستة الذين عثرت إسرائيل على جثثهم في رفح؟

من هم الرهائن الستة الذين عثرت إسرائيل على جثثهم في رفح؟
الإسرائيليون الستة الذين عثر على جثثهم في غزةالمصدر: AP
01 سبتمبر 2024، 12:12 م

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، العثور على جثث 6 رهائن كانوا محتجزين لدى حركة "حماس" في أنفاق مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

والمختطفون 4 رجال وامرأتان هم "كرمل جات، عدين يروشلمي، هيرش غولدبرغ بولين، ألكسندر لوبنوف، ألموج ساروسي وأوري دانينو".

وأشار الجيش إلى مقتل الرهائن قبل وقت قصير من اكتشاف جثثهم، وقدرت مصادر توقيت مقتلهم بنحو يوم أو يومين قبل الوصول إليهم.

أخبار ذات علاقة

"نتنياهو تحت النار".. غضب يجتاح إسرائيل بعد انتشال جثث 6 محتجزين

  • من هم الرهائن؟

كرمل جات

تعمل معالجة مهنية وهي من تل أبيب، وكانت في زيارة إلى والديها في كيبوتس "بئيري" في غلاف غزة يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول، حينما وقعت الأحداث.

وقتلت كينيريت والدة كرمل في الهجوم، واحتجزت هي مع أخيها ألون، وزوجة أخيها ياردن رومان-جات، وابنة أخيها جيفن، الذين كانوا أيضاً في زيارة.

وتمكن ألون من الهروب من الخاطفين وبقيا حريْن، ونُقل البقية إلى غزة، وتم إطلاق سراح ياردن رومان-جات (36 عاماً) في صفقة تبادل الأسرى في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

عدين يروشلمي

تبلغ من العمر 24 عاماً، وكانت تعمل نادلة في تل أبيب، وتم احتجازها عندما كانت في مهرجان "نوفا" الموسيقي مع عدد من أصدقائها وقت الهجوم.

وتظاهرت بأنها ميتة داخل سيارة قُتل فيها أصدقاؤها، وقامت بالاتصال بشقيقتيْها، شاني وماي، حتى سمعتا طلقات نارية وصراخ عدين: "شاني، لقد أمسكوا بي!"، بعد ذلك، انقطع الاتصال.

هيرش غولدبرغ-بولين

إسرائيلي أمريكي من سكان "بيركلي" في ولاية كاليفورنيا، اختطف في الهجوم الذي خسر فيه ذراعه اليسرى، جراء انفجار قنبلة يدوية يومها.

وكان آنذاك مع صديقه أنير شابيرا في مهرجان "نوفا" الموسيقي، وظهر في مقطع مصور نشرته "كتائب القسام" في أبريل/نيسان الماضي، وأثار المقطع يومها غضب عائلات المحتجزين، وشكّل ضغطاً على حكومة بنيامين نتنياهو للمطالبة بصفقة تبادل.

أخبار ذات علاقة

بايدن يعلن العثور على جثث 6 رهائن في غزة بينهم أمريكي

 ألكسندر لوبنوف

يبلغ ألكسندر لوبنوف من العمر 32 عاماً، وهو من عسقلان، وكان مسؤولاً عن المشروبات في مهرجان "نوفا" الموسيقي، وتم احتجازه خلال هجوم 7 أكتوبر/ تشرين أول مع العديد من الإسرائيليين.

ألموج ساروسي

احتجز ألموج البالغ من العمر 27 عاماً، خلال الهجوم على مهرجان "نوفا" الموسيقي، كسابقيه، وكان برفقة صديقته شاهر جيندي، طالبة علم النفس في جامعة "أريئيل".

وقُتلت جيندي في الهجوم ذاته، بينما كان ساروسي معها يحاول مساعدتها بعد إصابتها، لكن تمكن مسلحو "حماس" من الوصول إليه.

أوري دانينو

هو ضابط صف احتياط في الجيش الإسرائيلي برتبة رقيب أول يبلغ من العمر 25 عاماً، وكان متواجداً أيضاً في المهرجان وتم احتجازه آنذاك ونقله إلى غزة.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن دانينو هرب بداية الهجوم، لكنه عاد لمساعدة آخرين قبل أن يقع في الأسر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC