عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

البنتاغون: خطر مهاجمة إسرائيل "لا يزال قائما"

البنتاغون: خطر مهاجمة إسرائيل "لا يزال قائما"
من هجوم حزب الله على إسرائيلالمصدر: رويترز
26 أغسطس 2024، 6:14 م

أعلن البنتاغون، الاثنين، أن الولايات المتحدة تعتقد أن خطر تعرض إسرائيل لهجوم جديد من قبل إيران أو حلفائها لا يزال قائما، بعدما شنت ميليشيا "حزب الله" اللبنانية هجوما بالصواريخ والمسيرات، الأحد.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور جنرال بات رايدر للصحافيين، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، "تقييمنا لا يزال يشير إلى وجود تهديد بهجوم، ونبقى في وضع جيد لنكون قادرين على دعم دفاع إسرائيل، وكذلك حماية قواتنا في حالة تعرضها لهجوم".

أخبار ذات علاقة

محللون: خطاب نصر الله يكشف سقف "حزب الله" المحدود

وقال رايدر إن الولايات المتحدة لم تشارك في الضربات الاستباقية، أو في إسقاط صواريخ، لكنها "قدمت بعض الدعم الاستخباراتي والمراقبة والاستطلاع من حيث تتبع هجمات ميليشيا حزب الله اللبنانية القادمة".

وأضاف أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن "أمر بوجود مجموعتين من حاملات الطائرات للبقاء في المنطقة" كجزء من الدعم لإسرائيل.

والأسبوع الماضي، أعلن البنتاغون أن حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن والمدمرات المرافقة لها وصلت إلى المنطقة.

وكان من المفترض أن تحل محل حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت، لكن أمر أوستن يعني أن السفينتين ستكونان معا في الشرق الأوسط في الوقت الراهن.

وكانت إيران وحلفاؤها الإقليميون قد هددا بمهاجمة إسرائيل ردا على اغتيال قائدين بارزين في طهران وبيروت في أواخر الشهر الماضي، وأعلنت ميليشيا حزب الله أن ضرباتها الأخيرة على إسرائيل كانت ردا على اغتيال القائد العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC