عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
العالم العربي

مصدر لـ"إرم نيوز": 26 ألف "داعشي" معتقل في العراق وسوريا

مصدر لـ"إرم نيوز": 26 ألف "داعشي" معتقل في العراق وسوريا
أحد عناصر تنظيم داعشالمصدر: رويترز
03 سبتمبر 2024، 12:47 م

كشف مصدر أمني عراقي رفيع المستوى عن وجود 26 ألف عنصر من تنظيم "داعش" معتقل في كل من العراق وسوريا، محذرا من خطورة السجون في الشرق السوري لعدم تحصينها بالمواصفات المطلوبة.

وقال المصدر في تصريح خص به "إرم نيوز"، شريطة عدم ذكر اسمه، إن "السنوات العشرة الماضية شهدت اعتقال آلاف العناصر من تنظيم داعش الإرهابي في كل من العراق وسوريا، غالبيتهم جرى اعتقالهم إبان عمليات تحرير المدن التي كان يسيطر عليها التنظيم".

وأضاف أن "القوات الأمنية العراقية تمكنت من اعتقال ما يزيد على 17 ألف عنصر من داعش، غالبيتهم في محافظات نينوى وديالى وصلاح الدين والأنبار"، مشيرًا إلى أن "9 آلاف منهم تقريبًا حُكم عليهم بالإعدام، والذين لم تنفذ الأحكام بهم حتى اليوم لأسباب سياسية ودولية".

وأردف بالقول: "مناطق الشرق السوري تحوي  9 آلاف معتقل من داعش، معظمهم في شرق سوريا تحت حراسة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وبإشراف القوات الأمريكية".

أخبار ذات علاقة

واشنطن: القبض على وسيط يدعم "داعش" في سوريا

وحذر المصدر، من "مغبة فرار عناصر داعش من سجون (قسد)، كونها غير محصنة، ولم تنشأ حسب المواصفات المطلوبة لمراكز الاعتقال أو الإصلاحيات".

وكان تنظيم داعش قد سيطر على مدينة الموصل وثلث مساحة العراق في العاشر من حزيران عام 2014، واستغرقت القوات الأمنية العراقية ما يزيد على ثلاث سنوات لتحرير المناطق التي سيطر عليها التنظيم واستعادتها وبسط سيطرتها عليها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC