logo
العالم العربي

الأعنف خلال الحرب.. صفد تتعرض لهجوم صاروخي واسع من لبنان (فيديو)

الأعنف خلال الحرب.. صفد تتعرض لهجوم صاروخي واسع من لبنان (فيديو)
حرائق بسبب صواريخ حزب اللهالمصدر: رويترز
09 أكتوبر 2024، 3:17 م

شنّت ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، اليوم الأربعاء، هجوماً صاروخياً يوصف بأنه "الأكبر والأوسع" على مدينة صفد شمال إسرائيل، في أعنف ضربة صاروخية تشهدها إسرائيل منذ بدء الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي تصعيد عسكري كبير على الحدود، كثَّفت ميليشيا "حزب الله" إطلاقها للصواريخ على مناطق شمال إسرائيل، حيث أطلقت أكثر من 100 صاروخ نحو صفد والجليل وطبريا وحتسور.

وحقق بعض تلك الصواريخ إصابات مباشرة وتسببت بأضرار مادية بالغة في المباني والمركبات، وفق ما وثقته بعض المقاطع والصور التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وحاولت منظومة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية "القبة الحديدية" اعتراض بعض تلك الصواريخ إلا أن عدداً منها سقط بالفعل في قلب مستوطنمة "كريات شمونة" وأصابت منازل وممتلكات في أحياء عديدة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مصدر عسكري قوله إن رشقة الصواريخ التي استهدفت صفد "هي الأعنف منذ بداية الحرب"، حسب وصفه.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، من جهتها، إصابة اثنين من المباني بشكل مباشر في صفد وتضررها جرّاء الصواريخ التي أُطلقت من جنوب لبنان.

وكشفت مصادر عبرية أن الصواريخ أطلقت ووصلت إلى إسرائيل دون انطلاق صافرات الإنذار التي تنطلق عند أي تحذير من تسلل طائرات مسيرة من خارج البلاد أو إطلاق صواريخ على إسرائيل.

وشهدت بعض المناطق المستهدفة في صفد بالصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان اشتعال حرائق عديدة نتيجة سقوط الصواريخ فيها.

وأعلنت ميليشيا "حزب الله" من جهتها قصف تجمعات لقوات الجيش الإسرائيلي في مدينة صفد وفي مستعمرتي "أمنون" شمال طبريا و"حتسور" بصليات صاروخية كبيرة.

وأعلن الحزب إحباط عناصره محاولة تسلل قوة من الجيش الإسرائيلي من منطقة "رأس الناقورة" تجاه "المشيرفة" واستهدفها بطائرة مسيرة انقضاضية، مؤكداً أنها "أصابت هدفها بدقة".

وأعلنت القناة 12 العبرية في وقت سابق سقوط قتيلين في مستوطنة "كريات شمونة" جرّاء صواريخ أطلقت من لبنان.

وأفادت وسائل إعلام عبرية كذلك بأن هناك حركة نزوح كبيرة تشهدها مدينة حيفا شمال إسرائيل باتجاه منقطة تل أبيب الكبرى "غوش دان" وسط البلاد.

وكانت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي قد شنت غارتين خلال اليوم الأربعاء على بلدة "عيتا الشعب" جنوبي لبنان، كما أغار الطيران الإسرائيلي على أطراف بلدة "علما الشعب" وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وأفادت الوكالة بأن "مسيّرة معادية نفذت عصر اليوم غارة بصاروخ موجه مستهدفة محيط بئر المياه في الحارة الفوقا في بلدة زوطر الشرقية".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC