5 قتلى و7 جرحى في غارة إسرائيلية على الهرمل شرق لبنان

logo
العالم العربي

ترتيبات جديدة في معبر "رأس جدير" بين ليبيا وتونس

ترتيبات جديدة في معبر "رأس جدير" بين ليبيا وتونس
معبر راس اجديرالمصدر: منصة "زوايا" الإخبارية الليبية
17 أكتوبر 2024، 10:26 ص

أعلنت السلطات الليبية أن السفر عبر منفذ رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس سيقتصر يوم السبت المقبل على أربع حالات فقط بين الساعة السابعة صباحًا والرابعة عصرًا، استعدادًا لفتح المعابر التجارية.

وأوضحت مديرية منفذ رأس جدير أن السفر سيقتصر خلال الفترة الصباحية على سيارات الإسعاف، والوفود والبعثات الدبلوماسية، والحافلات والحالات الطارئة، مرجعة هذا القرار إلى ترتيبات رسمية ستقام السبت المقبل لافتتاح المعابر التجارية بالمنفذ.

وأعلنت المديرية انتظام حركة المرور عبر المعبر هذه الأيام بالنسبة للعائلات والحالات المرضية والسياح، مشيرة إلى أنها "تسير بنسق عادي ودون انتظار".

أخبار ذات علاقة

احتجاجات توقف حركة معبر "راس جدير" بين ليبيا وتونس

وفي مطلع يوليو / تموز الماضي، أعيد فتح منفذ "رأس جدير" البري بين تونس وليبيا بعد غلق دام لأشهر إثر اشتباكات بين الميليشيات الليبية.

وفي 19 مارس / آذار الماضي، شهد المنفذ اشتباكات مسلحة في الجانب الليبي بين قوات حكومة الوحدة الوطنية ومسلحين من المنطقة الحدودية؛ ما دعا وزارة الداخلية لإعلان إغلاقه، وهو ما أعلنته بدورها السلطات التونسية في اليوم ذاته.

وفي 12 يونيو/ حزيران الماضي، وقعت حكومة الوحدة الوطنية الليبية وتونس اتفاقًا أمنيًا لإعادة فتح المعبر، أمام السياحة والعلاج، مع استثناء عبور البضائع من الجانب الليبي.

أخبار ذات علاقة

خسائر بنحو 100 مليون دولار.. أزمة معبر "راس جدير" تثير قلق التونسيين

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC